سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيديكو للأدوية تطلق سلسلة تعليمية حول أمراض الجهاز الهضمي بالتعاون مع «اف ترينكا» العالمية

كشف الدكتور محمد خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية، عن إطلاق شركته ملتقى طبي دوري عالمي حول أمراض الجهاز الهضمي، «السلسلة التعليمية الدولية لأمراض الجهاز الهضمي» (IGES) وذلك بالتعاون مع شركة اف ترينكا العالمية.

وأضاف الدكتور محمد خطاب، أن أولى حلقات السلسلة التعليمية ستكون عن بُعد، عَبر الإنترنت، يوم الخميس 8 أكتوبر المقبل، في الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة وفيينا، وفي التاسعة بتوقيت عمان، والعاشرة بتوقيت دبى، وذلك من خلال تطبيق زووم، والتي ستنطلق  تحت عنوان «الجديد عن مرض القولون التقرحي ومتلازمة القولون العصبي وجراثيم الأمعاء».

يشارك في هذا الحدث، الذي حصل على الإعتماد الرسمى من الجمعية المصرية لأمراض الباطنة، والهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، أطباء متخصصون في أمراض الجهاز الهضمي من 26 دولة على مستوى بلدان أوروبا والشرق الأوسط.

وأكد الدكتور محمد خطاب، أن إطلاق هذا الملتقى العلمي الضخم، يأتي في إطار سعي شركة سيديكو، لتعريف أطباء الجهاز الهضمي في مصر والوطن العربي بكل ماهو جديد في هذا المجال، الى جانب تسهيل تواصلهم، مع الكوادر الطبية العالمية من أجل تبادل المعلومات والاستفادة من الخبرات الطبية الدولية بشكل مباشر ومستمر.

وأوضح «خطاب» أن (IGES) هى سلسلة تعليمية طبية دولية لأمراض الجهاز الهضمي مطورة حديثًا، وسيتم منحها في سلسلة ندوات عَبر الإنترنت لأطباء أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، وستتيح لهم التعرف على أحدث النتائج العلمية في مجال أمراض الجهاز الهضمي، مشيرا الى دعم تلك الندوات من خلال مستحضر «أوكاربون» المصنع بشركة سيديكو للأدوية بأعلى معايير الجودة.

وقال إن شركة اف ترينكا «F. Trenka» تُعد واحدة من أكبر شركات الدواء بالنمسا، وتتمتع بخبرة تزيد عن 110 عام، حيث تعمل منذ عام 1909، في تعزيز الصحة الطبيعية بإستخدام منتجات طبية نباتية عالية الجودة.

وأشار الدكتور محمد خطاب، الى وجود نخبة من المحاضرين أصحاب الشهرة العالمية ولديهم سجل حافل من الأنشطة العلمية دوليًا، من بينهم، الدكتور، أحمد مراد هاشم أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بالقصر العيني جامعة القاهرة، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض الباطنة، والذي سيتحدث عن «علاقة مرض القولون التقرحي بمتلازمة القولون العصبي».

كما يتحدث من النمسا الدكتور الكسندر موشن، رئيس مختبر أبحاث كريستيان دوبلر للمناعة المخاطية، وكبير العلماء، بكلية الطب جامعة إنسبروك، والذي سيتحدث عن «دور الجهاز العصبي المركزي وتأثره على حالات القولون.. الآليات والأهداف العلاجية»

ويشارك كمحاضر من أسبانيا، الدكتور فرانسيسكو غارنر، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في وحدة أبحاث الجهاز الهضمي، ورئيس المختبر التجريبي في مستشفى جامعة فالد هيبرون والذى شارك في تأليف أكثر من 300 منشور، وسيتتحدث عن جراثيم وميكروبيوم الأمعاء وعلاقتها بالمناعة .

ودعا الدكتور محمد خطاب، الأطباء المصريين والعرب المشاركة في هذا الحدث، من خلال زيارة موقع شركة سيديكو www.sedico.net ، والتسجيل على رابط الملتقي http://www.eucarbon.com/iges-webinar

سيديكو

 

اترك تعليق