سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيديكو تستهدف التوسع في التصدير لأفريقيا.. وغرب أفريقيا على رأس أولوياتها

د. محمد على حلمي : نستهدف صادرات تزيد عن 150 مليون جنيه خلال 2019

 كشف الدكتور محمد على حلمي مدير التصدير للبلدان الأفريقية واليمن بشركة سيديكو للأدوية، عن استراتيجية الشركة للتوسع داخل السوق الأفريقية خلال السنوات المقبلة.

وقال حلمي في تصريحات خاصة لـ” سوق الدواء” أن تلك الاستراتيجية ترتكز على فتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء مثل دولتي السنغال وبوركينا فاسو واللتان ستكونان مدخلا للتوسع والإنتشار في العديد من البلدان التي تقع غرب أفريقيا.

أوضح أن شركة سيديكو للأدوية تعمل أيضا على زيادة عدد المستحضرات الدوائية التي تصدرها للعديد من البلدان الأفريقية والتي تتمثل في دول الصومال ، تشاد ، ليبيا ، السودان ، جنوب السودان، كينيا ، تنزانيا ، بالإضافة الى دولة أوغندا .

وأشار حلمي الى تصدير سيديكو للأدوية الى البلدان الأفريقية مايزيد عن 25 مستحضر دوائي وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على تسجيل الأنسولين المصري في دولة السودان والذي سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم صادرات الشركة للاسواق الافريقية.

وأضاف أن شركة سيديكو تستهدف تحقيق صادرات بقيمة 8.5 مليون دولار خلال العام المقبل ،2019 أي مايزيد عن 150 مليون جنيه، مشيرا الى تحقيق صادرات تقدر بنحو 5 ملايين دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري أي ما يعادل 90 مليون جنيه .

وتعد شركة سيديكو، من الشركات المتخصصة في صناعة الأدوية الحيوية، والبيوتكنولوجية، مثل الإنسولين لعلاج مرضي السكر، وإيبوتين (الاريثروبيوتين) المستخدم فى علاج مرضى الفشل الكلوى، والسوماتروبين (هرمون النمو)، وسيدونيز (ستربتوكينيز) لإذابة الجلطات، وغيرها من المستحضرات المهمة التي تنفرد سيديكو بتصنيعها محليًا.

 

 

 

اترك تعليق