سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيديكو» تحصل على موافقة وزارة الصحة لإعادة تشغيل المنطقة «العقيمة» وبدء الإنتاج خلال أيام

 كشف الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن موافقة وزارة الصحة نهاية الاسبوع الماضي على إعادة تشغيل المنطقة «العقيمة» بمصنع الشركة في أكتوبر وذلك بعد الإنتهاء من إعادة بنائها وتطويرها إثر الحريق الهائل الذي تعرضت له وأدى الى التهامها بالكامل في يوليو 2018 .

وقال الدكتور محمد خطاب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «سيديكو» ستبدأ عملية الإنتاج من المنطقة العقيمة خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن التكلفة الاستثمارية التي ضختها شركته لتطوير تلك المنطقة بلغت نحو 100 مليون جنيه حيث من المتوقع أن تنتج أكثر من 30 مستحضرا حيويا أبرزها الأنسولين ومزيب جلطات القلب بالإضافة الى علاجات الكلى والتقزم.

وتوقع الدكتور خطاب أن تحقق شركة سيديكو من تشغيل خطوط الإنتاج بتلك المنطقة مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه سنويا وهو ماينعكس إيجابا على حجم مبيعات الشركة ويضعها بين الشركات العشرة الكبار قريبا.

وأوضح أن شركة سيديكو ستستغل خطوط الإنتاج الجديدة بتلك المنطقة في التصنيع لصالح العديد من الشركات العالمية والمحلية بسبب تفردها داخل السوق بإمتلاكها العديد من خطوط الإنتاج المميزة مشيرا الى وجود طلبات فعلية من بعض الشركات العالمية لتصنيع بعض الأنواع من الأمبولات لعلاجات حيوية.

كشف أحدث تقرير لـمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق سيديكو للأدوية، نموا في حجم مبيعاتها خلال العام الماضي 2019 بنسبة 5.2% بقيمة بلغت نحو 992.4 مليون جنيه وحصة سوقية 1.3%

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة سيديكو للأدوية، مبيعات خلال شهر ديسمبر 2019 بقيمة 101.2 مليون جنيه بنسبة نمو 2.9% وحصة سوقية 1.4% .

وحقق سوق الدواء المصري مبيعات «من خلال الصيدليات» بقيمة 77.531 مليار جنيه خلال العام الماضي 2019 بمعدل نمو بلغت نسبته 16.1% في حين حقق نموا في حجم مبيعاته خلال شهر ديسمبر الماضى بلغت نسبته 9% ، بحجم مبيعات بلغت نحو 7.140 مليار جنيه.

شاهد التعليقات (1)