سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيديكو» تحتل المركز الثاني بين أسرع شركات الأدوية نموًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام

كشف أحدث تقرير لـمؤسسة «IQVIA» العالمية للمعلومات الدوائية، عن إقتناص شركة سيديكو للأدوية، المركز الثاني بين أسرع 10 شركات أدوية نموًا في منطقة الشرق الأوسط  وأفريقيا خلال العام المنتهي في يونيو الماضي، والأولى في مصر.

وقالت مصادر دوائية مطلعة لـ «سوق الدواء» أن شركة سيديكو للأدوية حققت إجمالي مبيعات من خلال «القطاع الخاص والمناقصات» في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 1.128 مليار جنيه بنسبة نمو 81.1%، وعدد وحدات 35.3 مليون وحدة.

ووفقا للتقرير الذي حصلت «سوق الدواء» على نسخة منه، فقد تضمنت قائمة أعلى 10 شركات نموًا في منطقة الشرق الأوسط 6 شركات محلية «منها ثلاث شركات مصرية» جاءت «سيديكو» في مقدمتها، بالإضافة الى 4 شركات عالمية.

وأحتلت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» صدارة ترتيب الشركات الأعلى نموا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نظراً لنموها الكبير في سوق المملكة العربية السعودية، مدعومة باصدار الهيئة السعودية للغذاء والدواء قراراً برفع التعليق المؤقت المفروض على صادراتها، واستئناف تصدير أدويتها إلى المملكة، والتي توقفت لفترة طويلة إثر قيام «الهيئة» بالتفتيش على مصانعها، وإبلاغها بعدم التزامها بكامل معايير الصناعة.

وأعتمد التقرير في تحليله على الشركات التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون دولار خلال عام، كما أعتمد التحليل على بلدان الجزائر، مصر، دول غرب إفريقيا، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

 

اترك تعليق