سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيجما فارما» على طريق الكبار.. حققت نموًا 114% في النصف الأول ومبيعاتها ترتفع الى 395 مليون جنيه

تستهدف طرح 11 مستحضرًا جديدًا خلال العام الجاري

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تحقيق شركة سيجما للصناعات الدوائية «سيجما فارما»، إجمالي مبيعات خلال النصف الأول من 2021 بقيمة 395 مليون جنيه، بنسبة نمو 114.3%، وعدد نحو 17.1 مليون وحدة، لتحتل المركز الخامس والأربعون بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء»، أن مبيعات «سيجما فارما»، حققت مبيعات في النصف الأول من العام الجاري من خلال «الصيدليات»، بقيمة 168مليون جنيه، بنسبة نمو 15%.

وحقق سوق الدواء المصري إجمالي مبيعات في النصف الأول من العام الجاري 2021، بقيمة 68.934 مليار جنيه، بنسبة نمو 15.7%، وعدد وحدات بلغت نحو 1.879 مليار وحدة.

بينما حقق مبيعات في أول ستة أشهر من العام الجاري من خلال «القطاع الخاص» بقيمة 39.8 مليار جنيه، بنسبة نمو 7.2% .

وتوقعت المصادر استمرار نمو مبيعات شركة «سيجما فارما» خلال الفترة المقبلة مدعومة بالخطة الاستثمارية التوسعية التي تنتهجها الشركة، والتي تستهدف من خلالها طرح العديد من المستحضرات الدوائية المميزة.

وأشارت المصادر الى إعتزام شركة سيجما للأدوية طرح 11 مستحضرًا جديدًا خلال العام الجاري وذلك تماشيا مع خطتها الهادفة الى تصنيع وتوفير الأصناف الدوائية الحيوية لتلبية احتياجات ومتطلبات المرضى من خلال توفير الدواء الفعّال والآمن والذى يغطى كافه التخصصات الطبية والعلاجية ويتميز بالجودة العالية والاسعار المناسبة لكافه فئات المجتمع المصرى .

تأسست شركة «سيجما» عام 1997 وبدأت الإنتاج الفعلي عام 2000، حيث تمتلك نحو خمسة مصانع تتمثل في«سيجما للصناعات الدوائية مصر – سيجماتك للصناعات الدوائية مصر – سيجما ميد للصناعات الدوائية بالجزائر – سيجما السودان للصناعات الدوائية – وأزمو فارم للصناعات الدوائية بسويسرا».

 

اترك تعليق