سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيبلا» الهندية تطرح عقار «فافيبيرافير» لعلاج كورونا مطلع أغسطس بسعر 91 سنتا للقرص

قالت شركة صناعة الأدوية الهندية سيبلا Cipla Limited يوم الجمعة أنها تلقت موافقة الجهات الرقابية الهندية على بيع عقار «فافيبيرافير» favipiravir المضاد للفيروسات لعلاج COVID-19 حيث لم تظهر علامات على الإصابة بالفيروسات التاجية في ثالث أكبر دولة في العالم تضررا.

وقالت الشركة إن المراقب العام للأدوية في الهند منح «سيبلا» الموافقة المعجلة لصنع وبيع «فافيبيرافير» في محاولة لتلبية الحاجة «الملحة وغير الملباة» لخيارات علاج كوفيد 19 في البلاد.

ويتسابق صانعو الأدوية الهنود بما في ذلك Glenmark Pharmaceuticals لتزويد إصدارات عامة من عقار «فافيبيرافير» ، التي طورتها في الأصل شركة فوجي فيلم اليابانية تحت الاسم التجاري «أفيجان» لعلاج الإنفلونزا.

وأبلغت الهند عن أكثر من 49000 حالة جديدة من فيروس كورونا الجديد مع 740 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة، مما يمثل أكبر زيادة يومية في الحالات ، حيث اشتكى المسؤولون في بعض الولايات من نقص الأدوية الحيوية لأولئك الذين دخلوا المستشفى.

على الصعيد العالمي ، تجاوزت حالات الإصابة بالفيروس التاجي 15.5 مليون.

وقالت سيبلا إنها ستطلق «فافيبيرافير»  باسم «سيبلنزا» في الأسبوع الأول من أغسطس، بسعر 68 روبية هندية (91 سنتًا) لكل قرض 200 مجم.

وبشكل منفصل يوم الجمعة ، قالت شركة الأدوية الهندية الأصغر بكثير Jenburkt Pharmaceuticals أنها ستطلق نسختها الخاصة من«فافيبيرافير» ، بسعر 39 روبية لكل قرص.

وفي الوقت نفسه ، تبيع شركة Glenmark قرصًا من «فافيبيرافير»  مقابل 75 روبية ، حيث يحتاج المريض عادةً إلى 122 حبة على مدى 14 يومًا لدورة علاجية ، حسبما قالت الشركة يوم الخميس.

 

اترك تعليق