سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوميتومو» و«أوتسوكا» اليابانيتين يوقعان اتفاقية لتطوير أدوية للأمراض العصبية بمدفوعات 620 مليون دولار

قال صانعا الأدوية اليابانيان “سوميتومو داينيبون Sumitomo” و”أوتسوكا Otsuka”، إنهما سيعملان معًا لتطوير أربعة علاجات تجريبية للحالات النفسية ، مما قد يسرع من تقدم الأدوية من خلال الاختبارات السريرية.

وتخضع الأدوية للتطوير في شركة صنوفيون للادوية التابعة لشركة سوميتومو داينيبون، وهي شركة أدوية بيولوجية مقرها في مارلبورو، ماساتشوستس.

وأنهت الشركة المرحلة الثالثة لاختبار اثنان من العلاجات لمرض انفصام الشخصية والاكتئاب ثنائي القطب، والاثنان الآخران في المرحلة الأولى من التطوير ، وما زالت المؤشرات الخاصة بهما قيد التحديد.

وبموجب الصفقة التي تم الإعلان عنها أمس الجمعة ، ستتلقى شركة صنوفيون 270 مليون دولار مقدمًا ، بالإضافة إلى مدفوعات محتملة قدرها 620 مليون دولار أو أكثر إذا تم الوصول إلى معالم تطوير معينة.

وقد تقوم شركة أوتسوكا أيضًا بإجراء مدفوعات بناءً على المبيعات إذا نجحت الأدوية في الفوز بالموافقة.

ولدى الاتفاقية القدرة على تعزيز أعمال طب الأعصاب في كلا الشركتين.

وتبيع شركة أوتسوكا حاليًا عقار Abilify Improvementa طويل المفعول المضاد للذهان ، والذي حقق إيرادات بلغت حوالي مليار دولار العام الماضي ، و “ريكسولتي Rexulti” ، التي تجاوزت مبيعاتها 900 مليون دولار في عام 2020.

وتسمح الصفقة الجديدة للشركتين اليابانيتين بالتطوير والتسويق المشترك للمركبات الأربعة ، مع تسجيل مبيعات شركة سوميتومو في الأسواق الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان ، وتسجل أوتسوكا المبيعات في عدد من الدول الأخرى ، بما في ذلك في أوروبا.

وسوف تتقاسم صنوفيون و أوتسوكا تكاليف التطوير والأرباح التنظيمية.

 

اترك تعليق