سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» والاتحاد المصري لطلاب الصيدلة يوقعان بروتوكول تعاون للمساهمة في تعزيز مجالات الصيدلة

وقعت منصة سوق الدواء، بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF)، للمساهمة في دعم وتنمية قطاع الصيدلة المصري، عبر العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى تعزيز مسارات العمل الصيدلي، وتكثيف الحوار المجتمعي بين الطلاب والشركات للتعرف على تطور المهنة ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المهنية في كافة المجالات المتصلة بقطاع الدواء بما يساهم في تعزيز استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

وقع بروتوكول التعاون، عبد الحليم الجندي رئيس تحرير منصة سوق الدواء، والدكتور محمد شعبان الصوفي، رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.

وبموجب البروتوكول، سيتم دمج العمل الإعلامي من جانب منصة سوق الدواء في كافة الأنشطة المتعلقة بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، من خلال تقديم التغطية الصحفية الشاملة، والمشاركة في كافة العمليات اللوجيتسية المتعلقة بتنظيم الأحداث الهامة للاتحاد خلال العام، بجانب التفاعل مع كافة الأهداف الصحية لرؤية مصر 2030 عبر العديد من الرؤي ومسارات العمل المشترك.

من جانبه أعرب عبد الحليم الجندي رئيس تحرير منصة سوق الدواء،  عن سعادته بتوقيع هذه البروتوكول النوعي، الذي سيساهم بشكل مباشر  في تعزيز الأنشطة الطلابية لكليات الصيدلة على مستوى الجمهورية، وتوحيد الرؤى حول الأهداف المتعلقة بقطاع الدواء المصري للأجيال الجديدة التي تراهن عليها الدولة في إكمال وتنفيذ ما تم من نجاحات في هذه الصناعة.

وأشار إلى أن البروتوكول، سيعزز أيضا من مسارات العمل الإعلامي لمنصة سوق الدواء الباحثة عن إحداث روابط بين كافة أطراف الصناعة، والتي تشكل فيها الموارد البشرية العنصر البارز لتعزيز نموها في المستقبل على أسس علمية ومهنية حديثة.

وأكد، عبد الحليم الجندي، أن التحولات والتطورات التي تشهدها مجالات الصيدلة محليًا ودوليًا تتطلب معها تكثيف الجهود عبر شراكات بين كافة المؤسسات المتصلة بهذه الصناعة، لبناء منظومة متكاملة تعتمد على المعرفة والتدريب لتشكيل حالة من الإيجابية، والخروج برسائل إعلامية فاعلة.

من جانبه قال الدكتور محمد أشرف مسئول العلاقات الخارجية بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، أن الاتحاد بما يضم من خبرات طويلة في العمل الجامعي وكونه يحظى بثقة ألاف الطلاب في كافة أنحاء الجمهورية، يمتلك خطط طموحة لتعزيز نشاطاته وفقا لمتطلبات المرحلة، وماشهدته صناعة الصيدلة من تطورات خلال السنوات الماضية.

ونوه إلى أن الاتفاق مع منصة سوق الدواء سيمكن الاتحاد من التعريف بأنشطته على مستوى الصناعة ، كما سيعزز العمل المشترك  لإحداث تواصل مباشر بين كافة المنظمات والشركات المتصلة بالعمل الصيدلي مع الأجيال الجديدة من طلاب كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد أشرف ، إلى أن البرتوكول يتضمن العديد من البنود والأعمال التي تصب وتخدم العملية التعليمية والأكاديمية بشكل عام، وتصب في مصلحة جموع الطلاب بكليات الصيدلة بشكل خاص.

منصة سوق الدواء

منصة سوق الدواء، هي أول منصة إعلامية ناطقة باللغة العربية تختص بكل مايتعلق بصناعة الدواء في مصر والعالم، تصنعها أقلام صحفية وطبية متنوعة ومحترفة، توفر المعلومة والتحليل والرؤية الطبية الأهم وغير المتحيزة حول الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية والرعاية الصحية.

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF، هو أكبر منظمة مهنية غير حكومية، غير سياسية وغير هادفة للربح لطلاب الصيدلة، حيث تم إنشاءه عام 1982، ويجمع بين 37 جامعة على مستوى كليات الصيدلة في مصر ويضم أكثر من 5000 طالب، ويعمل تحت إشراف النقابة العامة للصيادلة بمصر.

اترك تعليق