سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور شريف راشد تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصر، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم وتطوير صناعة الدواء المصرية على مدار ما يزيد عن 25 عاما.

كما يأتي التكريم تقديرًا للدور الهام والحيوي الذي لعبه في دعم الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي تساهم في الحد من  كورونا.

ونجح الدكتور شريف راشد، أيضا في تحقيق العديد من النجاحات في قيادة شركة فيتابيوتكس للأدوية، ليرتفع بحجم مبيعاتها خلال العام الماضي 2020 الى 404 مليون جنيه بنسبة نمو 6.9%، لتحتل المركز السادس والأربعون، بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وأعرب دكتور شريف راشد عن سعادته بالتكريم من قبل  «سوق الدواء » وأشاد بالدور المتميز الذي تقدمه المنصة من خلال طرح معلومات عن سوق الدواء في مصر ودول الخليج والعالم مما يمثل مصدر موثوق فيه لما يتعلق بالدواء سواء في داخل مصر وخارجها.

سلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

ويمتلك الدكتور شريف راشد اكثر من 25 عاما من الخبرة في العمل بالشركات العالمية في الأسواق الرئيسية مثل مصر ودول الخليج والمشرق العربي وإيران وشرق أوروبا وجنوب أسيا في قطاع التسويق والإدارة العامة من خلال عمله بشركة أيلي ليللي لمده 16 عام والتي توجت برئاسته إدارة الشركة في مصر في الفترة من عام 2010 – 2012 ثم الانتقال لتأسيس ورئاسة فروع شركة تاكيدا العالمية في مصر ودول المشرق العربي وإيران في الفتره من عام 2012 –2014 .

ويمتلك د. شريف راشد سجل من الإنجازات منها منصب مدير العلامة التجارية لأحد أهم المستحضرات لشركة أيلي ليللي في أفريفيا والشرق الأوسط وأوربا الشرقية في الفتره من 2003 – 2008 وكذلك إدارة التغيير وإنجاز الأعمال وتنمية الأفراد في الفتره من 2008 – 2010 .

كذلك أسهم «راشد» في الإعداد التنظيمي بشكل كبير في نجاح تأسيسه لشركة ماجيك فارما والتي أصبحت من خلال الشراكة الناجحة مع شركة فيتابيوتكس العالمية من أفضل 50 شركة في السوق المصري من حيث المبيعات في زمن قصير.

تخرج دكتور شريف راشد من كلية الطب القصر العيني – جامعه القاهرة وعمل كطبيب بالجامعة قبل أن ينتقل للعمل بشركة أيلي ليللي بالمملكة العربية السعودية.

د. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصرد. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصر

د. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصرد. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصر

د. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصر

د. شريف راشد، رئيس شركة ماجيك فارما، الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس في مصر

اترك تعليق