سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور حاتم الورداني تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة أسترازينيكا للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة فيروس كورونا، من خلال إطلاق مبادرة تحت شعار «صحتك قوتك».

وأعرب الدكتور حاتم الورداني، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

الدكتور حاتم الورداني

ويمتلك الدكتور حاتم الورداني، خبرة تمتد لأكثر من 20 عاما من الخبرة المتنوعة في صناعة الأدوية في مصر ودول الخليج والمملكة المتحدة وذلك في قطاعات المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال والإدارة العامة.

قبل التحاقه بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، شغل «الورداني» العديد من المناصب في «أسترازينيكا العالمية» منها منصب رئيس استراتيجية الأسواق الناشئة، ومدير العلامة التجارية لمتلازمة الشريان التاجي الحادة وأمراض الكلى المزمنة في الفترة من 2018 إلى 2019 ، بالإضافة لتقلده منصب ومدير وحدة أعمال القلب والأوعية الدموية في الفترة من 2014 إلى 2018.

كما عمل «الورداني» الذي تخرج في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، في العديد من المناصب بشركات سانوفي وجلاكسو سميثكلاين وجونسون آند جونسون في العديد من البلدان.

جهود «أسترازينيكا» في مواجهة كورونا

وتمثلت جهود شركة أسترازينيكا في مواجهة فيروس كورونا من خلال توقيع شراكة مع وزارة الصحة والسكان وإطلاق مبادرة تحت شعار «صحتك قوتك»، لدعم جهود الحكومة المصرية واستكمال الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي انتشار المرض بين المواطنين، خاصة بعد تحوله إلى وباء عالمي.

حيث شاركت أسترازينيكا في دعم المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالاجهزة والمستلزمات اللازمة للوقاية اثناء الكشف وعلاج المرضى. وكذلك المساهمة في التعليم الطبي للأطباء عن  فيروس كورونا كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس، إلى جانب زيادة وعي المرضى والعامة كافة.

فضلاً عن دعم خطة وجهود وزارة الصحة والسكان لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات المتداولة لمواجهة الفيروس من خلال رسائل توعوية بوسائل الإعلام المختلفة، وسبل التواصل الاجتماعي لتوعية أكبر عدد من المواطنين.

حيث قامت شركة أسترازينيكا بتوفير المستلزمات الضرورية للأطباء للوقاية من المرض والكشف عنه مثل الكمامات والقفازات الطبية والمطهرات وأجهزة كواشف المرض السريعة وتتمثل التبرعات في 100 ألف ماسك جراحي، 20 ألف من اختبارات المرض السريعة، 100 ألف قفازات طبية، 5 ألاف بالطو جراحى وأكثر من ثلاثة أطنان من المطهرات.

كما قامت شركة أسترازينيكا بتنظيم محاضرات افتراضية/ الكترونية للأطباء للإحاطة بأحدث بروتوكولات علاج المرض والاطلاع على خبرات الدول العالمية في مواجهة المرض، إلى جانب توفير وسائل توضيحية للتوعية عن كيفية الوقاية من خطر الفيروس وأيضاً لمحاربة المعلومات الخاطئة والحد من انتشار الشائعات وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبإشراف اللجنة العلمية.

وإيمانا بدور الصيادلة في محاربة فيروس الكورونا، أطلقت شركة أسترازينيكا السوق المصري برنامج للتوعية بمشاركة نقابة الصيادلة و ممثلي هيئة الدواء المصرية مع خبراء من الصين لطرح المنظور الصيني والمصري في ممارسات الصيادلة والارشادات اللازمة والبروتوكولات لمكافحة هذه الجائحة العالمية.

كما تعاونت الشركة أيضاً مع بنك الطعام المصري لدعم جهودهم في مبادرة «دعم العمالة المصرية مسئولية» لدعم 10 ألاف اسرة مصرية ممن تأثرت ظروفهم في الوقت الحالي، وذلك عن طريق الدعم المقدم من الشركة وموظفيها.

بالإضافة الي التعاون مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني و الأطباء، فإن الشركة ايضاً تدعم مرضاها وقد قدمت شهر علاج مجاني للمرضي المسجلين ببرنامج «شركاء من أجل الصحة» لبعض العلاجات تضامناً معهم في الظروف الحالية و الوقوف بجانب المرضي بمصر.

د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر


د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر

د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر د. حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر

اترك تعليق