سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سوق الدواء المصري يحقق مبيعات بقيمة 6.8 مليار جنيه في أغسطس و «AUG» الأعلى نموا

قالت مصادر دوائية مطلعة أن سوق الدواء المصري حقق نموا خلال شهر أغسطس 2020، من خلال «القطاع الخاص» بنسبة 3.4% محققا حجم مبيعات بقيمة 6.8 مليار جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن سوق الدواء المصري حقق مبيعات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بقيمة 50.7 مليار جنيه بنمو طفيف بلغت نسبته 0.49%، بينما حقق مبيعات خلال الفترة من أغسطس 2019 الى أغسطس 2020 بقيمة 77.7 مليار جنيه بنسبة نمو 3.1%.

وأشارت المصادر الى تغيرات جوهرية في ترتيب مبيعات شركات الأدوية الـ 15 الكبار، تصدرت شركات نوفارتس، آمون، جلاكسو سميثكلاين، سانوفي، ايفا فارما، فاركو، أدوية الحكمة، فايزر، جلوبال نابي، ايبيكو، المهن الطبية للأدوية، ايبكس فارما، ايه يو جي فارما، أبوت للأدوية، ماركيرل، مبيعات سوق الدواء المصري على الترتيب خلال أغسطس  2020.

ونوهت المصادر الى تسجيل شركة ايه يو جي فارما «AUG» أعلى نسبة نمو في حجم المبيعات للشهر الثاني على التوالي بين أعلى 25 شركة مبيعا بالإضافة الى تحقيق أعلى نسبة نمو من حيث عدد الوحدات.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 155 مصنع دواء بالإضافة الى 40 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

اترك تعليق