سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سلاسل الصيدليات تلجأ للبنوك لتمويل توسعاتها.. و«مصر» و«دوائي» تحصلان على 150 مليون جنيه

تدرس مجموعة من البنوك العاملة داخل السوق المصرية مجموعة من الطلبات التمويلية المقدمة من بعض سلاسل الصيدليات الكبري تتراوح بين 50 الى 150 مليون جنيه للسلسة الواحدة للمساهمة في تمويل خططها التوسعية داخل مجموعة من المحافظات العام الجاري .

وقالت مصادر مصرفية مطلعة أن بنك مصر وافق على تسهيلات ائتمانية بقيمة 150 مليون جنيه لسلاسل صيدلية قبل نهاية العام الماضي وبدأت فعليا في صرف تلك التمويلات.

وأضافت المصادر أن صيدليات مصر المملوكة لرجل الأعمال محمود الأمين حصلت على تسهيلات ائتمانية بقيمة 100 مليون جنيه بأجل خمس سنوات توجه لصالح تلبية خطة صيدليات مصر التوسعية .

وأشارت المصادر الى حصول صيدليات دوائي المملوكة للدكتور عصام منازع على تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليون جنيه بغرض تمويل توسعاتها.

وقالت مصادر دوائية أن صيدليات مصر تعد واحدة من أبرز السلاسل الصيدلية داخل السوق المصرية والتي تستحوذ على نسبة 1% من حجم مبيعات سوق الدواء المصري خلال 2018 .

وأوضحت أن  صيدليات دوائي تمتلك مايقرب من 70 فرعا منتشرة في نحو 10 محافظات  هي القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس والاسماعيلية وبورسعيد والشرقية والغربية والقليوبية ودمياط   .

 

اترك تعليق