سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: شركات كورية عديدة تعتزم الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر

أعرب السفير الكوري لدى مصر، هونج جين ووك، عن امتنانه للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية؛ لتعزيز التعاون بين البلدين خلال فترة منصبه.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه السفير الكوري لدى مصر، هونج جين ووك، اليوم الثلاثاء، بمناسبة قرب انتهاء مهمته وعودته إلى كوريا، مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

وقال السفير الكوري، إن التعاون بين مصر وكوريا كان بارزًا جدًا على وجه الخصوص في مجال توريد اللقاحات والكمامات والأجهزة الطبية أثناء أزمة جائحة كورونا، مضيفًا أن “هذا سيشكل مثالًا رائعًا للتعاون المحتمل بين البلدين في حالة حدوث أزمة صحية أخرى مشابهة في المستقبل”.

وأعرب عن أمله في توسيع التعاون بين بلده ومصر في قطاع الرعاية الصحية، مستفيدة من مكانة مصر كمركز للرعاية الصحية في المنطقة، وكونها دولة مركزية ذات أولوية لتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية لدى كوريا، مشيرا إلى برامج الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا KOICA) المختلفة في السنوات الماضية لدعم تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية بمصر.

ومن جانبه، أكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، الاهتمام الكبير لدى العديد من الشركات الكورية التي تمتلك أحدث التقنيات العالمية في الدخول إلى السوق المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تساهم تلك الشركات في تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للشعب المصري بشكل ملموس، ودعا وزارة الصحة والسكان المصرية إلى دعم وصول الشركات الكورية إلى السوق بشكل نشط.

من جانبه، ثمن الدكتور خالد عبدالغفار، دعم الحكومة الكورية، قائلا إن كوريا قد قدمت مساعدات مختلفة لمصر أثناء أزمة كورونا، بما فيها تقديم وحدات التشخيص لفيروس كورونا والكمامات والأجهزة الطبية وغيرها، مضيفا أن كوريا الجنوبية من إحدى أهم الشركاء لمصر في مجال الصحة.

وقال وزير الصحة إن التعاون بين البلدين “يسير حاليا بشكل نشط”، وأعرب عن أمله في أن يتسع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل تبادل الخبرات ورقمنة الخدمات الطبية.

اترك تعليق