سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سفارة أمريكا بالقاهرة: 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر هدية للشعب المصري من الولايات المتحدة

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن هناك شحنة من لقاح فايزر في طريقها إلى مصر اليوم تقدر بـ 1.6 مليون جرعة هدية من حكومة الولايات المتحدة للشعب المصري.

وقال السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الشحنة هي جزء من التزام الولايات المتحدة بمحاربة الوباء.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد استقبلت الأربعاء الماضي مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة «أسترازينيكا»، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اللقاحات آمنة وفعالة وأداة مهمة في الحصول على المناعة من الإصابة من كورونا، مؤكدة أنها تسعى إلى توفير اللقاحات الآمنة والفعالة.

يذكر أن لقاح فايزر لم يُختبر إلا على الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً لذلك، لا توصى المنظمة في الوقت الحالي بتطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، حتى لو كانوا ينتمون إلى فئة معرضة لخطر شديد.

ومنحت منظمة الصحة العالمية باستعمال لقاح فايزر- بيونتيك في حالات الطوارئ بموجب بروتوكول الاستعمالات الطارئة في الأول من ديسمبر 2020 كما أن لقاح فايزر- بيونتيك المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95٪ ضد أعراض عدوى فيروس مرض كوفيد-19 المصحوبة بالأعراض.

 

اترك تعليق