سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سرفييه للأدوية تستهدف 800 مليون جنيه مبيعات نهاية العام الجاري بمعدل نمو 20%

تخطط شركة «سرفييه مصر» للأدوية التابعة لسرفييه الفرنسية، لتحقيق مبيعات محليا بقيمة 800 مليون جنيه، نهاية العام الجارى، بزيادة %20 عن مبيعات العام الماضي .

كشف باتريك تات، مدير عام الشركة بمصر عن أن الشركة تخطط لتوسيع استثماراتها فى مصر، من خلال زيادة عدد الأدوية المطروحة فى السوق، وتعزيز تواجدها فى السوق المصرية كواحدة من أكبر 20 شركة أدوية .

أضاف: «سيرفيه شركة رائدة فى مجالى الأوعية الدموية والسكر، والآن دخلت مجال الأورام، وأسست عمليتها فى مصر منذ 40 عاما، ولدينا مصنعين فى مصر فى مدينة السادس من أكتوبر كما نتستورد أدوية مهمة من فروعنا فى الخارج لطرحها للمريض المصرى «.

أوضح مدير عام الشركة أن مصانع الأدوية التابعة للشركة تصدر أدويتها لعدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، تصل إلى 10 دول مثل كينيا .

أشار إلى أن الشركة تخطط لإطلاق عقارين لمرضى القلب والأوعية الدموية مصنعة فى مقر الشركة بمصر خلال العام المقبل؛ الأول مستحضر يعالج ارتفاع ضغط الدم، وعقار آخر مدمج من 3 عقارات فى كبسولة واحدة لعلاج ضغط الدم، موضحا أن العقار المدمج مفيد لأنه يخفض التكلفة للمرضي . وفقا لصحيفة المال.

أشار إلى أن الشركة تورد عقارات جديدة لمصر فى مجال الأورام، مصنعة بالخارج وإطلاق عقار أورام مبتكر لعلاج المرضى، الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم .

لفت إلى أنه فى الفترة الماضية ضخ مليون يورو استثمارا جديدا قائلا: «نحن نستثمر فى عدة قطاعات فى مجال الصحة، وموخرا اشترينا ماكينات بمليون يورو للتعبئة والتغليف، بطريقة تسمح بالتتبع الدوائى للمستحضر من المصنع، وحتى الصيدليات والمستهلك بنظام الباركود، لمواجهة غش الأدوية حفاظا على صحة المريض «.

أشار مدير عام الشركة إلى أنهم يستثمرون بشكل كبير فى التعليم الطبى لتدريب الأطباء والأبحاث العلمية، مشددا على أن شركتهم تصنف كمؤسسة تعمل على إعادة استثمار جميع أرباحها من الأدوية فى كل دول العالم على البحث العلمى لإنتاج أدوية مبتكرة .

تستحوذ سرفيه على قرابة %1.7 من السوق المصرية بالكامل وتتصدر المركز العاشر على الشركات الأجنبية العاملة فى مصر والثامن عشر، بين الشركات المحلية والأجنبية، وحققت مبيعات مباشرة للصيدليات تقارب نصف مليار جنيه بحسب تقرير ims لمبيعات شركات الأدوية .

أوضح: «نعمل على تعليم الأطباء وتدريبهم وندرب أطباء القلب والأوعية الدموية والجراحين على التقنيات الحديثة فى أمراض القلب والجراحات المتطورة، كما نعمل على تعريف الأطباء بكيفية إجراء الجراحات الحديثة من خلال نماذج المحاكاة ».

كانت سيرفيه قد شاركت الإثنين الماضى فى منتدى الصحة المصرى الفرنسى كواحدة من شركات تحالف «جروب سانتيه»، الذى يفاوض الحكومة المصرية لتقديم خدماته الطبية فى مصر فى مجال التأمين الصحى والمستشفيات وزيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر .

أكد أنهم يهدفون لتحقيق النمو عن %20 فى حجم المبيعات من مصانع الشركة نهاية العام مثل العام الماضى أيضا، إضافة إلى تحقيق نموا يصل إلى %6 فى حجم الأدوية (عدد عبوات الأدوية ) وهى نسبة تعادل متوسط نمو حجم أدوية ومبيعات شركات الأدوية فى مصر .

 

 

اترك تعليق