سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيماكو» و«كانسينو بيو» الصينية تبرمان شراكة استراتيجية لتعزيز الوصول الى اللقاحات المبتكرة

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» الشركة الوطنية الرائدة في صناعة الأدوية السعودية، وكانسينو بيولوجيكس الشركة الصينية الرائدة في مجال الأدوية الحيوية ذات السجل الحافل في أبحاث وإنتاج وتسويق اللقاحات الرائدة، الاعلان عن توقيع اتفاقية توريد استراتيجية «الاتفاقية» تغطي اللقاحات المبتكرة لتعزيز الوصول إلى الأدوية الحيويةالمهمة، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويشمل هذا التعاون الاستراتيجي تسويق لقاحات «كانسينو بيو» المبتكرة، والبحث والتطوير السريري المشترك، وتوطين الأدوية الحيوية في المملكة، وتغطي الاتفاقية المملكة العربية السعودية وتمتد لتشمل الأسواق الإقليمية الرئيسية الأخرى.

وتعزز هذه الاتفاقية الشراكة المستمرة بين كانسينو بيو وسبيماكو الدوائية، والتي بدأت في عام 2022، مع التركيز على تقديم منتجات لقاحات مبتكرة إلى المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي خطوة أولية، ستتعاون سبيماكو الدوائية و كانسينو بيو لتسويق لقاح الحمى الشوكية الرباعي المدمج «ACYW135» «MCV4»، الاسم التجاري: «Menhycia®» في المملكة العربية السعودية.. وبحسب توصية وزارة الصحة السعودية، فإن لقاح «MCV4» مدرج في جدول التطعيم الروتيني للأطفال في الدولة وهو إلزامي للمسافرين الذين يزورون المملكة العربية السعودية للحج والعمرة.

تم تصميم «Menhycia®» لتوليد استجابات مناعية قوية للخلايا التائية وذاكرة مناعية طويلة الأمد لدى الأطفال الصغار، مما يوفر لهم الحماية الأساسية التي يحتاجون إليها. تؤكد الشراكة بين سبيماكو الدوائية و كانسينو بيو على الالتزام بالصحة العامة وتسلط الضوء على أهمية «Menhycia®» في تلبية احتياجات الرعاية الصحية الحرجة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرحت جين وانغ، المدير التجاري لشركة كانسينو بيو، بأن الاتفاقية تعد علامة فارقة مهمة لشركة كانسينو بيو لدخول الأسواق في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتظل كانسينو بيو ملتزمة بتوفير لقاحات مبتكرة وعالية الجودة وبأسعار معقولة لتلبية المتطلبات الطبية غير الملباة في المنطقة.

وعلق جيروم كابان، الرئيس التنفيذي لشركة سبيماكو الدوائية قائلاً: «يعد تحالفنا مع كانسينو بيو خطوة مهمة نحو ضمان وصول اللقاحات الأساسية الى الاسواق المحلية والإقليمية  والمساعدة في تقدم التحصين في المملكة العربية السعودية والمنطقة».

وتابع.. «ويمثل هذا التعاون عنصرًا أساسيًا في تنفيذ سبيماكو لاستراتيجيتها، والتي تتوافق مع التزامنا بتعزيز توطين الأدوية الحيوية المبتكرة في السوق السعودية. وتماشيًا مع رؤية 2030، فإننا نهدف الى ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز محوري لتصنيع الأدوية، مما يعزز مهمتنا لتحسين الصحة العامة وتعزيز الرعاية الصحية ورفاهية الأفراد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والمنطقة على نطاق أوسع».

وقد تم توقيع الاتفاقية وتبادلها في منتدى الاستثمار الصيني السعودي في بكين، والذي حضره وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ونائب وزير التجارة الصيني، السيد لي فاي، وشخصيات أخرى من كلا البلدين.

كما حضر حفل التوقيع جاك وانغ، نائب رئيس كانسينو بيو، والدكتور تباسم خان، رئيس مجلس إدارة مجموعة ستراتغوروس.

ويعد المؤتمر منصة مهمة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الصين والمملكة العربية السعودية. وقد عملت مجموعة ستراتغوروس كمستشار استراتيجي لشركة سبيماكو الدوائية، وساهمت بشكل كبير في إتمام هذه الاتفاقية.

 

اترك تعليق