سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيماكو» توقع مذكرة تفاهم مع «يانسن» العالمية لتوطين صناعة مستحضرات دوائية حيوية

وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» اليوم في الرياض، مذكرة تفاهم مع شركة يانسِن للمستحضرات الدوائية التابعة لمجموعة جونسون آند جونسون العالمية، ويمثلها شركة جونسون آند جونسون الشرق الأوسط.

وأوضحت أن الهدف من مذكرة التفاهم توطين ونقل تقنية التصنيع الكامل لعدد 2 مستحضرات صيدلانية قابلة للزيادة، علماً بأن أحد هذه المستحضرات يُستخدم لعلاج بعض الأورام السرطانية الشائعة، والآخر يستخدم في علاج مرض فرط ضغط الدم الرئوي، وهو ما يتوافر بمصنع إنتاج أدوية الأورام السرطانية والأدوية عالية السمية، والذي قامت سبيماكو الدوائية بالاستثمار في تشييده بالقصيم.

وقالت الشركة، إن مدة المذكرة عامان من تاريخ توقيعها  أو حتى توقيع الاتفاقية النهائية، أيهما أقرب، مٌشيرة إلى أنه سيتم تحديد الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها عند توقيع الاتفاقية النهائية.

وأضافت الشركة أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات أخرى في هذا الشأن، لافتة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في مذكرة التفاهم.

وذكرت أن هذه المذكرة ستعزز موقعها في السوق المحلي، و كذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي، خاصة في الصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

 

اترك تعليق