سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيماكو» السعودية تتفق مع «كيورفاك» الألمانية لتوفير لقاح كورونا بالمملكة

وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو الدوائية” مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة كيورفاك الألمانية لتوفير لقاح لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، وذلك بشرط الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم شركة سبيماكو الدوائية بالتقدم للحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لجميع المتطلبات التنظيمية المتعلقة بتسجيل وتوريد وتوزيع اللقاح ومن ثم الاتفاق النهائي علي البنود التجارية.

واشتملت مذكرة التفاهم على إمكانية توسيع حقوق التوريد والتوزيع لاحقاً ليشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين و سلطنة عمان.

ويتميز لقاح شركة كيورفاك الألمانية بظروفه التخزينيه الروتينية (2-8) درجة مئوية، مما يسهل عملية النقل والتخزين، وذلك بعد إجراء دراسات سريرية ناجحة في المرحلة الأولى، على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) خلال الربع الأول من عام 2021.

ورفعت شركة “سبيماكو” منذ بداية جائحة كورونا المستجد قدراتها الإنتاجية لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلي ليصل إنتاجها لأكثر من 1.3 مليار وحدة علاجية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020.

اترك تعليق