سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيماكو الدوائية» تعين خالد الخطاف بمنصب الرئيس التنفيذي خلفا لمحمد بن سلطان

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو الدوائية”، اليوم الاثنين، عن إنهاء التعاقد مع الرئيس التنفيذي للشركة، وتعيين رئيس تنفيذي جديد.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه تقرر تعيين خالد بن صالح الخطاف بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، اعتباراً من 5 يناير 2021.

وأضافت “سبيماكو الدوائية”، أن “الخطاف” يشغل منصب نائب أول للشؤون المالية والمدير المالي في شركة التعدين السعودية (معادن)، وتقلد العديد من المناصب القيادية منها منصب الرئيس التنفيذي في شركة لافانا القابضة للاستثمار ومنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة نومورا العربية السعودية، ومنصب المدير المالي في السوق المالية السعودية، ومنصب مدير عمليات الاستثمار المكلف في مؤسسة النقد العربي السعودي، كما أنه عمل في المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار (أحد مجموعات البنك الدولي).

وحصل الخطاف على درجة الماجستير في المالية والمحاسبة من جامعة كولورادو، ودبلوم الاقتصاد التطبيقي من الجامعة الامريكية في واشنطن، إضافة إلى الدورات المتخصصة بالإدارة والاستثمار في جامعة اكسفورد وإنسياد، بالإضافة إلى مراكز تدريب دولية في الاستثمار والاقتصاد.

وفي بيان منفصل، اليوم، أعلنت الشركة عن إنهاء التعاقد مع الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن سلطان السلطان، ليكون آخر يوم عمل الاثنين 14 ديسمبر 2020.

وقرر مجلس الإدارة، بحسب بيان، تكليف محمد بن عبدالعزيز الفضلي بمنصب الرئيس التنفيذي المكلف للشركة اعتباراً من تاريخ 15 ديسمبر وحتى تاريخ 4 يناير 2021.

وأشارت “سبيماكو”، إلى أن محمد الفضلي يشغل عدداً من المناصب الإدارية في شركة سبيماكو الدوائية والشركات التابعة لها، منها نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات بشركة سبيماكو الدوائية وعضو مجلس المديرين لشركة آراك للرعاية الصحية، ورئيس مجلس المديرين لشركة آنورا ورئيس مجلس المديرين لمؤسسة سبيماكو الجزائر، وتقلد عدد من المناصب الإدارية الأخرى.

وحصل الفضلي على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، ولديه العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج المملكة في مجالات البيع والتسويق وطرق وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وفنون التواصل والتخطيط التسويقي، وكذلك مهارات الإدارة وبناء العلامات التجارية الرائدة والحملات التسويقية وعوامل نجاحها.

اترك تعليق