سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيلا» تعلن توافر إمدادات «ريمديسفير» للمستشفيات الهندية بعد أزمة نقص

تشهد إمدادات الهند من الأدوية المضادة للفيروسات “ريمديسفير” والأدوية البديلة استقرارًا بعد نقص الدواء الحيوي الذى تعتمد عليه الدولة في علاج كورونا في المستشفيات .

وشهد الطلب على ريمديسيفير، الذي تصنعه شركة جلياد ومقرها الولايات المتحدة ، ارتفاعا على مستوى العالم ، وعدد من الشركات بما في ذلك شركة سيبلا الهندية والمصرح لها بإنتاج وبيع ريمديسيفير، في 127 دولة نامية.

وقال كيدار أوبادي كبير المسؤولين الماليين العالميين بشركة سيبلا لرويترز، إن إطلاق سيبلا لريمديسفير في أواخر يونيو ، إلى جانب عمليات إطلاق أخرى لاحقة من قبل آخرين ، ساعد في تخفيف اختناقات الإمدادات في الهند.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاض بشكل كبير ببعض الشكاوى المتعلقة بالإمدادات.

وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد -19 في الهند ، ثالث أكثر دول العالم تضررًا ، في الشهر الماضي ، حيث تجاوزت الإصابات الجديدة 50000 يوميًا.

ومع ذلك ، بينما أفادت المستشفيات سابقًا أنها كانت تكافح من أجل الحصول على الدواء ، مما أدى إلى مبيعات السوق السوداء ، قال “أوبادي” إن المؤشرات من سلسلة التوريد الخاصة به تشير إلى أن الضغط قد خف.

ولفت كبير المسؤولين الماليين العالميين بشركة سيبلا، إلى إن هذا يشير إلى أن الحالات الشديدة لم ترتفع بقدر الأعداد الإجمالية.

وأظهرت البيانات الحكومية في نهاية يوليو أن حوالي 0.3٪ من مرضى فيروس كورونا النشطين في البلاد يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي ، بينما يستخدم 1.6٪ دعم وحدة العناية المركزة و 2.3٪ على دعم الأكسجين.

وقال جيريدارا بابو ، عالم الأوبئة في مؤسسة الصحة العامة في الهند ، إن الحالات الشديدة من المحتمل أن تصل إلى أقل من 3 ٪ من جميع الإصابات.

وتوصي الهند ، وهي واحدة من أكبر منتجي الأدوية الجنيسة في العالم ، باستخدام ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا المعتدل إلى الشديد.

ويستخدم الأطباء أيضًا عقاقير أخرى ، بما في ذلك فافيبيرافير، ، وهو مضاد فيروسات آخر معتمد للمرض.

كانت الهند قد منعت في السابق تصدير عقار هيدروكسي كلوروكين، الذي يستخدمه بعض الأطباء في علاج المرض وقد تم رفع الحظر في وقت لاحق.

ورفضت سيبلا التعليق على عدد من قوارير الريمديسفير التي شحنتها للخارج حتى الآن ، لكنها قالت إنها بدأت في تصنيع الدواء في مصنع في جوا في غرب الهند لزيادة الإنتاج.

اترك تعليق