سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبأ للأدوية» تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بإغلاق جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.1363 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجاري، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وافقت  الجمعية العامة غير العادية لسبأ الدولية في وقت سابق على مقترح مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 88 مليون جنيه مسدد بالكامل ليصبح 100 مليون جنيه، بزيادة قدرها 12 مليون جنيه.

والزيادة موزعة على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد، تمول من الأرباح المرحلة وأرباح العام الظاهرة في القوائم المالية للشركة في 2020، وما ترتب عليه من تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

ووافقت الجمعية العامة العادية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 12 مليون جنيه من أرباح العام والأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية المنتهية في ديسمبر 2020 في صورة أسهم مجانية.

وحققت الشركة، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 2.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.16 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

اترك تعليق