سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سايلنس» الإنجليزية و«هانسوه» الصينية تدخلان في شراكة لتطوير أدوية مقابل 1.3 مليار دولار

دخلت شركة سايلنس الإنجليزية للتقنيات الحيوية وشركة هانسوه الصينية للصناعات الدوائية، في شراكة لتطوير عقاقير صغيرة من الحمض النووي الريبي «siRNAs» لثلاثة أهداف غير معلنة باستخدام منصة «mRNAi GOLD» السابقة.

بعد انتهاء المرحلة الأولى من التجربة السريرية، ستحتفظ شركة «هانسوه»، بخيار حصري لترخيص الحقوق لأول هدفين في هونغ كونغ وماكاو والصين الكبرى وتايوان.

بالنسبة لجميع المناطق الأخرى، سيحتفظ «سايلنس» بالحقوق الحصرية للهدفين.

علاوة على ذلك، سيشرف «سايلنس» على جميع الأعمال حتى تمرين الخيار وسيكون مسؤولاً عن تطوير الأهداف خارج الصين بعد تجارب المرحلة الأولى.

سوفتيمتلك «هانسوه» خيارًا حصريًا لترخيص الحقوق العالمية الدولية لهدف ثالث أثناء تقديم طلب عقار جديد تحقيقي (IND).

ستتعامل الشركة أيضًا مع جميع أعمال التطوير على الهدف الثالث بعد ممارسة الخيار.

وقالت إليزا صن ، المديرة التنفيذية لشركة «هانسوه» للأدوية: «إننا نرى فرصة كبيرة في منصة «mRNAi GOLD» التابعة لشركة «سايلنس» لتطوير وتقديم أدوية تعتمد على الدقة بشكل أفضل للمرضى في جميع أنحاء الصين وفي جميع أنحاء العالم».

وفقًا للاتفاقية، فإن «سايلنس» مؤهلة للحصول على دفعة مقدمة قدرها 16 مليون دولار من «هانسوه»، والتي ستدفع أيضًا مدفوعات إضافية تصل إلى 1.3 مليار دولار على تلبية الإنجازات التنموية والتنظيمية والتجارية.

سوف يقوم «هانسوه» أيضًا بسداد مدفوعات الإتاوة المتدرجة إلى «سايلنس» على صافي مبيعات المنتجات.

قال مارك روثيرا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «Silence Therapeutics»: «هذا التعاون هو مثال جيد لنموذجنا الهجين في العمل ، حيث يوازن بين البرامج المسجلة الملكية والبرامج الشريكة لتعظيم الفرصة الكبيرة لمنصة «mRNAi GOLD» الخاصة بنا لاستهداف الجينات المرتبطة بالأمراض في الكبد».

وتابع.. «تتيح لنا شراكة «هانسوه»، المضي قدمًا في برنامجين مملوكين جديدين مدعومين برأس مال غير مخفف مع الوصول أيضًا إلى ثاني أكبر سوق للأدوية على مستوى العالم.»

في مارس من العام الماضي، اشتركت «سايلنس»، مع شركة أسترازينيكا، في اكتشاف وتطوير وتسويق عقاقير الحمض النووي الريبي الصغيرة المتداخلة (سيرنا) لأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي والجهاز التنفسي.

 

اترك تعليق