سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي و Translate Bio» تبدأن تجارب سريرية على لقاح جديد لمواجهة كورونا

قالت شركة سانوفي Sanofi وشركة Translate Bio اليوم الجمعة، أنهما بدأتا تجربة بشرية جديدة للقاح “mRNA COVID-19 “، وهو ثاني مشروع لقاح تابع لشركة الأدوية الفرنسية سانوفي، والذي يأتي بعد جرعة بروتينية تأخرت العام الماضي.

ليصبح mRNA هو أحدث لقاح مرشح يعتمد على تقنية جديدة تُعرف باسم messenger RNA. بعدما تم إطلاق لقاحات Pfizer / BioNTech و Moderna بعد أن أظهرت التجارب السريرية معدلات فعالية عالية.

وتتوقع Sanofi و Translate Bio نتائج مؤقتة من دراسة المرحلة الأولى / الثانية، والتي ستسجل 415 من البالغين الأصحاء عبر 13 موقعًا، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت الشركات إن المشاركين سيتلقون إما جرعة واحدة من اللقاح أو جرعتين بفاصل 21 يومًا بينما سيتم فحص مستويات الجرعات الثلاثة.

في ديسمبر 2020 ، قالت سانوفي إنها تتطلع إلى “أقرب موافقة محتملة” على لقاح الحمض النووي الريبي في النصف الثاني من عام 2021 ، بعد البيانات الإيجابية قبل السريرية ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي بول هدسون قال لصحيفة لو جورنال دو ديمانش الشهر الماضي إن اللقاح “لن يكن جاهزا هذا العام. ”

في الشهر الماضي، أطلقت Sanofi و GlaxoSmithKline تجربة سريرية جديدة لقاح COVID-19 القائم على البروتين في محاولة لإحياء جهودهما ضد الوباء بعد انتكاسة في ديسمبر أدت إلى تأخير إطلاقه.

ولمنع الهجوم على الشركة بعد التأخير، قالت سانوفي في وقت سابق من هذا العام إنها وافقت على تعبئة وتعبئة ملايين جرعات اللقاحات التي تنتجها فايزر / بيوانتك وجونسون آند جونسون.

 

اترك تعليق