سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي: دراسة المرحلة الثالثة لعقار «Altuviiio» لعلاج «الهيموفيليا أ» اكتملت بنجاح

قالت شركة سانوفي الفرنسية إن دراسة المرحلة الثالثة حول سلامة وفعالية عقارها «Altuviiio» لـ«الهيموفيليا أ» المستخدم للأطفال حقق نقطة النهاية الأساسية.

وقالت Sanofi في بيان: “يمثل إكمال XTEND-Kids المرحلة النهائية اللازمة لتقديم الطلبات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي.

الهيموفيليا (أ) هي حالة نادرة تستمر مدى الحياة وتضعف فيها قدرة دم الشخص على التجلط بشكل صحيح.

وقالت الشركة الجمعة الماضية، إن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وافقت على علاج «Altuviiio» لعلاج نوع من اضطرابات النزيف الموروثة «الهيموفيليا أ»، وتتوقع إطلاقه في الولايات المتحدة في أبريل المقبل.

وبموافقة هيئة الدواء الأمريكية، يدخل العلاج البديل من شركة سانوفي تحت العلامة التجارية “Altuviiio” – سوقًا يهيمن عليه منافسون يبيعون العلاجات البديلة للعوامل التي كانت هي معيار العلاج من “الهيموفيليا أ” لعقود.

وتحل علاجات استبدال العامل محل عامل تخثر الدم المفقود، بحيث يمكن للدم أن يتخثر بشكل صحيح عن طريق حقن المنتجات العلاجية في وريد الشخص.

من جانبه قال محللون أن عقار شركة سانوفي من المرجح أن يعد أحد أفضل الأدوية في تلك الفئة.

ويبلغ متوسط التكلفة السنوية للعلاجات الحالية لعامل التخثر حوالي 300 ألف دولار ، وقد قدر محللان على الأقل قبل الموافقة أن سعر عقار سانوفي أعلى قليلاً من علاجات العوامل التقليدية.

وقال بول هدسون الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي الفرنسية للأدوية في تصريحات سابقة، إن الشركة تخطط لإطلاق عقار لعلاج اضطراب النزيف النادر (الهيموفيليا أ) خلال العام الجاري.

وأضاف في مقابلة إعلامية يناير الماضي ، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت العام الماضي على طلب تسويق العلاج، الذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة الأدوية السويدية “سوبي”، ومن المتوقع أن تتخذ قرارًا بشأن حالة الموافقة بحلول 28 فبراير.

اترك تعليق