سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تقرر خفض أسعار الأنسولين في الولايات المتحدة بنسبة 78% بدءا من 2024

قالت شركة سانوفي الفرنسية، إنها تخطط لخفض السعر في الولايات المتحدة لأشهر عقار أنسولين لديها بنسبة 78٪ والحد من التكاليف الشهرية التي تدفع إلى 35 دولارًا للأشخاص الذين لديهم تأمين خاص بدءًا من العام المقبل 2024.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى عقار Lantus، الموصوف على نطاق واسع، ستخفض الشركة قائمة أسعار الأنسولين قصير المفعول “Apidra” بنسبة 70٪، وتقدم شركة سانوفي بالفعل حدًا أقصى قدره 35 دولارًا شهريًا على الأنسولين لمرضى السكري غير المؤمن عليهم.

وأعلنت شركتي نوفو نورديسك الدنماركية وإيلي ليلي الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تخفيض سعر أنواع الأنسولين الأكثر شيوعا بنسبة 70 % بعد سنوات من اعتماد أسعار مرتفعة أثرت سلبا على ملايين الأميركيين المصابين بالسكري.

من جانبه قال أوليفييه بوجيلوت ، رئيس الأدوية العامة في سانوفي في الولايات المتحدة: “تؤمن Sanofi أنه لا ينبغي لأحد أن يكافح لدفع ثمن الأنسولين ، ونحن فخورون بإجراءاتنا المستمرة لتحسين الوصول والقدرة على تحمل التكاليف لملايين المرضى لسنوات عديدة”.

وحدد قانون الرئيس الأمريكي، جو بايدن للحد من التضخم في تكاليف الأنسولين الشهرية للمستفيدين من برنامج Medicare بمبلغ 35 دولارًا ، لكنه لم يوفر الحماية لمرضى السكري الذين يشملهم التأمين الخاص.

وقدم عضو مجلس الشيوخ المستقل بارني ساندرز وعضو مجلس النواب الديمقراطي كوري بوش مشروع قانون لوضع سقف للسعر الرسمي للأنسولين بمقدار 20 دولار للأمبول الواحد. وتنتج شركات نوفو وإيلي ليلي وسانوفي الفرنسية الجزء الأكبر من إمدادات الأنسولين في السوق الأمريكية. ولم تكشف شركة سانوفي عما إذا كانت ستخفض أسعار منتجاتها.

ودعا كل من الرئيس بايدن وساندرز الثلاثاء الماضي، شركة سانوفي إلى خفض أسعارها بعد أن أعلنت نوفو نورديسك تخفيضاتها الخاصة في ذلك اليوم.

يذكر أن الضغوط على شركات صناعة الانسولين في الولايات المتحدة تتزايد منذ وقت طويل في ظل تزايد المخاوف من عدم قدرة الكثيرين من مرضى السكري على دفع ثمن الأنسولين.

واشتدت أهمية الموضوع في الوقت الذي يضغط فيه أعضاء الكونجرس من أجل خفض الأسعار والضغط على الشركات المنافسة من أجل تقديم منتجات أرخص، في حين يهدد التشريع الجديد بإجبار الشركات المصنعة على خفض أسعارها.

اترك تعليق