سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تعيد هيكلة العمليات التجارية للقاحات في الولايات المتحدة وتقرر إلغاء بعض الوظائف

قالت شركة سانوفي الفرنسية، إنها ستعيد هيكلة العمليات التجارية في الولايات المتحدة للقاحاتها وستلغي عددًا لم يكشف عنه من الوظائف.

وأشارت إلى إنها ستنفذ هيكلة لمبيعاتها، لدعم عملائها ومرضاها بشكل أفضل، دون الكشف عن أي تفاصيل حول التغييرات التي سيتم إجراؤها والإطار الزمني وعدد الموظفين الذين سيتأثرون.

ويحاول الرئيس التنفيذي للشركة بول هدسون، بناء ثقة المستثمرين في خط منتجات سانوفي للأدوية منذ أن تخلى بشكل غير متوقع عن أهداف هامش الأرباح لعام 2025 في أكتوبر الماضي لتعزيز الإنفاق على تطوير الأدوية بدلاً من ذلك.

تتضمن محفظة اللقاحات الخاصة بالشركة لقاحات وقائية لعدوى الجهاز التنفسي الشائعة عند الرضع، ولقاحات الأنفلونزا، ولقاحات كوفيد، ولقاحات للعدوى مثل التهاب السحايا والكزاز.

وأعلنت شركة سانوفي في فبراير الماضي، عن تسجيلها خسائر قدرها 597.6 مليون دولار في الربع الرابع من عام 2023، بسبب ضعف الدولار الأمريكي والمنافسة الرخيصة على عقار التصلب المتعدد «أوباجيو».

وقالت الشركة في بيان نتائج اعمالها، إن الدخل التشغيلي المعدل لمرة واحدة، انخفض بنسبة 5.2% إلى 2.58 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، وهو أقل من متوسط 2.77 مليار يورو الذي توقعه المحللون في استطلاع للرأي على موقع الشركة على الإنترنت.

وسجلت شركة الأدوية إيرادات بلغت 11.76 مليار دولار في هذه الفترة، وهو ما لم يلبي أيضًا توقعات المحللين البالغة 13.02 مليار دولار.

اترك تعليق