سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تعلن عن بيانات إيجابية لعقارها التجريبي «فريكساليماب» لعلاج التصلب المتعدد

 أعلنت شركة سانوفي الفرنسية، عن بيانات إيجابية لعقارها “فريكساليماب” الذي يهدف إلى علاج التصلب المتعدد ، وأن الشركة تخطط لبدء تجارب محورية في التصلب المتعدد في أوائل عام 2024

وأشارت الشركة إلى أن الأجسام المضادة أظهرت انخفاضًا كبيرًا في نشاط المرض في تجربة المرحلة الثانية للمرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد الانتكاسي.

وشملت التجربة دراسة مزدوجة خاضعة للتحكم الوهمي والتي شملت 129 مريضًا مصابًا بالتضلب المتعدد، والذين تم اختيارهم عشوائيًا لتلقي جرعتين مختلفتين من فريكساليماب أو الدواء الوهمي على مدار 12 أسبوعًا.

وفي عام 2017، دخلت سانوفي في شراكة مع “ImmuNext” لتطوير جسم مضاد لأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتصلب المتعدد، والذي تضمن منح سانوفي ترخيصًا عالميًا لتطوير فريكساليماب، وتضمنت الاتفاقية مدفوعات بارزة تصل إلى 500 مليون دولار.

من جانبه قال إريك والستروم، الرئيس العالمي لتطوير طب الأعصاب في شركة سانوفي، إن الشركة تنوي تطوير خط إنتاجها من علاجات التصلب المتعدد. وتقوم Sanofi أيضًا بتطوير مثبط BTK tolebrutinib في التصلب المتعدد، والذي صدر مؤخرًا نتائج المرحلة الثانية في فبراير.

وتنبأ تحليل من جلوبال داتا أن سوق علاجات التصلب المتعدد (MS) ككل سيصل إلى 29.8 مليار دولار عبر الأسواق الرئيسية السبعة (الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة واليابان). ويمثل هذا نموًا سنويًا بنسبة 4.6% من 18.9 مليار دولار المسجلة في عام 2020.

 

اترك تعليق