سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تدعم فايزر في إنتاج لقاح كورونا وتستهدف تعبئة 100 مليون جرعة خلال 2021

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية أنها ستقوم بتعبئة ملايين الجرعات من لقاح كوفيد -19 الذي تنتجه شركة فايزر ابتداء من يوليو، في محاولة للمساعدة في تلبية الطلب الهائل على الجرعات التي تنتجها شركة الأدوية الأمريكية.

وتستهدف الشركة الفرنسية إلى المساعدة في توفير أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح هذا العام من مصنعها الألماني في فرانكفورت، حسبما صرح الرئيس التنفيذي بول هدسون لصحيفة لو فيجارو الفرنسية.

وتسعى شركة فايزر Pfizer وشريكتها الألمانية بيونتك BioNTech ، وكذلك شركات تصنيع لقاحات COVID-19 الأخرى مثل استرازينيكا AstraZeneca، لتلبية الطلب الهائل على اللقاحات التي تعد أفضل رهان في العالم للتغلب على الوباء.

في الشهر الماضي، قالت شركة سانوفي Sanofi وشركة جلاكسو سيمثكلاين GlaxoSmithKline البريطانية إن لقاح COVID-19 الذي تقومان بتطويره بشكل مشترك أظهر استجابة مناعية غير كافية لدى كبار السن، مما أدى إلى تأخير إطلاقه حتى أواخر هذا العام.

تعرضت الشركة لضغوط منذ ذلك الحين للبحث عن طرق للمساعدة في لقاحات COVID-19 التي ابتكرها صانعو أدوية آخرون مع اشتداد الوباء مرة أخرى في أوروبا وأماكن أخرى.

ونقل عن هدسون قوله: “بما أن لقاحنا الرئيسي قد تأخر بضعة أشهر ، فقد سألنا أنفسنا كيف يمكننا تقديم المساعدة الآن”.

تعمل Sanofi أيضًا على لقاح آخر مرشح لقاح COVID-19 مع شركة Translate Bio الأمريكية التي تستخدم تقنية mRNA ، على غرار نهج Pfizer / BioNTech. من المتوقع أن تبدأ تجارب المرحلة الأولى هذا الربع.

وأكد هدسون في المقابلة أن سانوفي لا تزال ملتزمة بمشروعي اللقاحات.

 

اترك تعليق