سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تدرس بيع أصول عدد من منتجاتها القديمة المضادة للالتهابات مقابل 234 مليون دولار

تدرس شركة سانوفي بيع بعض منتجاتها القديمة المضادة للالتهابات، حيث تتجه نحو علاجات جديدة ومبتكرة.

وقالت مصادر إن شركة الأدوية الفرنسية تدرس خيارات بيع أصول العديد من علاجات الالتهاب الناضجة ويمكن أن تصل قيمتها إلى 200 مليون يورو (234 مليون دولار).

وأشارت المصادر إلى إن سانوفي تواصلت مع شركات الأسهم الخاصة المحتملة والمشترين الاستراتيجيين.

وارتفعت أحجام المعاملات في قطاع الرعاية الصحية بنحو 65٪ عالميًا في الربع الثالث لتصل إلى 124 مليار دولار ، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

وكانت رغبة الشركات المتجددة في الوصول إلى العلاجات المربحة للسرطان والأمراض النادرة الأخرى من خلال عمليات الاستحواذ هي الدافع وراء هذا الاتجاه.

وتعد Sanofi من بين شركات الأدوية التي تبحث عن محركات جديدة للنمو حتى في الوقت الذي تتسابق فيه لتطوير لقاحات وعلاجات لمحاولة هزيمة فيروس كورونا،و في أغسطس وافقت على الاستحواذ على شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية Principia Biopharma مقابل حوالي 3.4 مليار دولار.

و ستمنح هذه الصفقة سانوفي الوصول إلى علاجات التصلب المتعدد ومجموعة من اضطرابات المناعة الذاتية.

ويحاول بول هدسون ، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي منذ أكثر من عام بقليل ، تجديد حيوية الشركة التي تتخذ من باريس مقراً لها من خلال التركيز على المجالات سريعة النمو حيث تفرض الأدوية الجديدة أسعارًا مرتفعة.

وتم تداول أسهم سانوفي على ارتفاع بنسبة 1.06 ٪ في الساعة 12:53 مساءً في باريس يوم الاثنين ، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 109 مليار يورو. وواصل السهم مكاسبه من يوم الجمعة ، عندما تم تعزيزه من قبل المنظمين الأوروبيين الذين أوصوا بتمديد الموافقة على Dupixent لتشمل التهاب الجلد عند الأطفال.

اترك تعليق