سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تتوقع مبيعات سنوية من أصول الأدوية الجديدة تتجاوز 10.8 مليار دولار بحلول 2030

قالت شركة سانوفي الفرنسية، إن لديها 12 عقارًا مرشحًا مع إمكانات مبيعات سنوية تزيد عن مليار دولار قيد التطوير، حيث تواجه ضغوطًا من المستثمرين بعد التخلي عن أهداف الهامش لعام 2025 لتعزيز الإنفاق على البحث والتطوير.

وأضافت سانوفي في بيان اليوم الخميس، إن الأدوية الـ12 الرائجة تشمل 9 أدوية ولقاحات بقيمة تتراوح بين 2 مليار إلى 5 مليارات يورو (2.15 إلى 5.38 مليار دولار) في ذروة المبيعات المحتملة.

كما سلط الضوء أيضًا على ثلاثة أصول مع إمكانات تزيد عن 5 مليارات يورو في ذروة المبيعات بفضل قدرتها على علاج العديد من الحالات.

وبعد انخفاض أسهم سانوفي بنسبة 15% في 27 أكتوبر عندما تخلى الرئيس التنفيذي بول هدسون بشكل غير متوقع عن أهداف الهامش لعام 2025، كان المستثمرون يبحثون عن توضيح بشأن مدى خططه لتعزيز ميزانية البحث والتطوير وما هو المردود المحتمل في مشاريع الأدوية الجديدة.

وقالت شركة الأدوية التي يقع مقرها في فرنسا، والتي تعقد حدثًا للبحث والتطوير للمستثمرين في نيويورك اليوم الخميس، إنها تتوقع أن تحقق أصولها الصيدلانية التي تم إطلاقها مؤخرًا والمستقبلية أكثر من 10 مليارات يورو (10.76 مليار دولار) من المبيعات السنوية بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يحقق عقار Dupixent المضاد للالتهابات الأكثر مبيعًا للشركة، والذي تأمل في استخدامه في علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، والمعروف غالبًا باسم “رئة المدخن”، معدل نمو مبيعات سنوي منخفض مكون من رقمين اعتبارًا من عام 2023. و2030.

من جانبه قال هومان أشرفيان رئيس قسم البحث والتطوير في بيان: “نحن في وضع متميز اليوم مع العديد من الأصول الواعدة للغاية في المرحلة المتوسطة والمتأخرة من التطوير.

تابع “نحن نؤمن بقدرتنا على تحسين النتائج للمرضى على مستوى العالم، مع جلب أدوية جديدة مبتكرة إلى السوق وتعزيز ريادتنا في علم المناعة والالتهابات العصبية.

وتعتبر شركة Beyfortus التي تم إطلاقها مؤخرًا، والمستخدمة للوقاية من عدوى الجهاز التنفسي الشائعة عند الرضع، من بين الأصول التي تتوقع أن تساعد في تحقيق مبيعاتها المتوقعة.

وهناك منتجان من المحتمل أن تزيد مبيعاتهما السنوية عن 5 مليارات يورو، وهما دواء الأكزيما “أمليتيليماب”، للبناء على نجاح الدواء الضخم “دوبيكسنت”، وفريكساليماب ضد التصلب المتعدد، وكلاهما سيتم اختبارهما في تجارب المرحلة الثالثة المكلفة اعتبارًا من العام المقبل.

 

 

اترك تعليق