سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ساندوز» تطلق عقار بديل لـ«هوميرا» أبفي

قالت شركة الأدوية السويسرية ساندوز إنها أطلقت نسخة بديلة بيولوجية من علاج هوميرا لعلاج التهاب المفاصل الذي تمتلكه شركة أبفي، مما يضيف إلى المنافسة الأمريكية على العقار.

قالت الشركة المملوكة لشركة نوفارتيس إن عقارها ، Hyrimoz ، سيتم تسعيره بخصم 5 ٪ من سعر قائمة Humira الحالي البالغ 6922 دولارًا شهريًا ، لكنها كانت تقدم أيضًا نسخة بدون علامة تجارية من Humira بخصم 81٪.

قال خبراء الرعاية الصحية إن صانعي الأدوية سيطلقون على الأرجح بدائل هوميرا الحيوية مع خصومات صغيرة لمناشدة مديري مزايا الصيدلة، الذين يأخذون بعض رسومهم كنسبة مئوية من الخصومات التي يتفاوضون عليها نيابة عن عملائهم – «أصحاب العمل الكبار وخطط التأمين الصحي».

قد يجذب الإصدار الأقل سعرًا أنظمة الرعاية الصحية التي تعمل كشركة تأمين ومزود، وعادةً لا تسعى للحصول على خصومات بعد السوق، كما يفعل مديرو الصيدلة.

تم تطوير البدائل الحيوية لتعمل كدواء أصلي ذو علامة تجارية للتكنولوجيا الحيوية، ولكنها ليست بالضرورة نسخًا طبق الأصل، مثل الأدوية الجنيسة التقليدية، لأنها تُزرع في الخلايا الحية.

كانت شركة Rival Amgen Inc أول من أطلق البديل الحيوي لهوميرا في وقت سابق من هذا العام ، والذي ظهر لأول مرة بخصم 5٪ و 55٪ لهوميرا ، اعتمادًا على من كان يشتري.

من المتوقع أن تتوفر تسع نسخ على الأقل من Humira ، الذي يعالج أيضًا حالات مثل التهاب القولون التقرحي والصدفية ، من شركات بما في ذلك شركة فايزر و Celltrion الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

 

اترك تعليق