سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ساندوز» تشتري المضادات الحيوية لـ«جلاكسو سميثكلاين» مقابل 500 مليون دولار

الصفقة تستثني بلدان مصر والهند وباكستان واليابان

وقعت شركة ساندوز التابعة لشركة نوفارتيس اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار للاستحواذ على مستحضرات المضادات الحيوية من شركة جلاكسو سميث كلاين من أجل تعزيز مكانتها العالمية في مجال المضادات الحيوية.

وتشمل الصفقة انتقال العلامات التجارية لأدوية  Zinnat و Zinacef و Fortum في أكثر من 100 سوق لشركة ساندوز، في حين تستثني الصفقة، بلدان الهند وباكستان ومصر واليابان؛ وكذلك الصين التي ستحتفظ بها جلاكسو سميثكلاين.

وفقًا للاتفاق، ستحصل جلاكسو سميثكلاين على 350 مليون دولار من شركة ساندوز عند الإغلاق. كما أنها مؤهلة للحصول على مدفوعات إضافية بارزة تصل إلى 150 مليون دولار، وفقًا لشروط معينة.

وكجزء من إستراتيجيتها التصنيعية المتكاملة ، تخطط ساندوز لإنتاج عقار Zinnat في مواقع في شبكتها ، والتي تركز على إنتاج المضادات الحيوية في جميع أنحاء العالم في موقع إنتاج الرصاص في Kundl ، النمسا.

وعند إبرام الصفق، ستقوم جلاكسو سميثكلاين بتسليم Zinnat إلى شركة ساندوز بموجب اتفاقية تصنيع وتوريد (MSA) مع دعم نقل عمليات التصنيع ذات الصلة إلى شركة ساندوز.

وقال ريتشارد ساينور ، الرئيس التنفيذي لشركة ساندوز: «ستعمل هذه الصفقة المهمة على تعزيز مكانة ساندوز كشركة رائدة عالميًا في مجال المضادات الحيوية – الأدوية الأساسية حقًا التي تشكل العمود الفقري لأنظمة الرعاية الصحية الحديثة».

وتابع.. «السيفالوسبورينات هي أكبر شريحة من المضادات الحيوية من حيث المبيعات العالمية ، كما أن الاستحواذ على هذا النشاط التجاري الرائد ، بما في ذلك العلامة التجارية العالمية الراسخة Zinnat ، سيكمل مكانتنا الأولى في البنسلينات العامة ، القطاع الرئيسي الآخر».

 

اترك تعليق