سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سامر لزيق نائبًا للرئيس ورئيس «وحدة الصحة العالمية» بشركة باير عالميًا

اختارت شركة باير العالمية «Bayer AG»، الدكتور سامر لزيق، المدير التجاري للشركة بدول مجلس التعاون الخليجي – قسم الأدوية، لتولى منصب نائب الرئيس ورئيس «وحدة الصحة العالمية»، من بداية العام الجاري 2024. 

يأتي ذلك بعد قرار شركة باير، إنشاء وحدة صحية عالمية جديدة لقسم الأدوية الخاص بها «Global Health Unit»، بداية من عام 2024، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لإظهار التزامها بمهمتها المتمثلة في توفير الصحة للجميع، «Health for All»،.

وسيقود الدكتور سامر لزيق هذه الوحدة الصحية العالمية، والتي تهتم بتحسين النفاذ إلى الدواء والوصول إلى المزيد من المرضى في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وسيقوم فريق عمل متخصص بهذه المهام من مقر الشركة في «برلين» الى جانب 10 بلدان أخرى، أغلبها من الدول  المعني خدمتها من هذه الوحدة الجديدة، حيث من المتوقع أن تقدم خدماتها لنحو 30 دولة في قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

ووفقًا لأجندة شركة باير الجريئة للحوكمة البيئية والاجتماعية والاستدامة، سيقود الدكتور سامر لزيق، جميع جهود الاستدامة على مستوى الأقسام، بما في ذلك تنسيق انبعاثات الكربون «تقليل النفايات»، وزيادة الوصول إلى مستحضرات الشركة الدوائية، في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وكجزء من هذه المهمة، سيقوم «لزيق» بتطوير نموذج عمل اجتماعي لتحسين الوصول إلى مجموعة مستحضرات «باير» في المناطق المحرومة.

يمتلك الدكتور سامر لزيق خبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا، في مجال صناعة الأدوية ويعمل بشركة باير منذ أكثر من 17 عامًا، تولى خلالها العديد من المناصب القيادية المختلفة في العديد من بلدان العالم، بما في ذلك ألمانيا والولايات المتحدة والصين وفي خمس دول في الشرق الأوسط، كان آخرها منصب المدير العام لشركة باير بالمملكة العربية السعودية، والمدير التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي – قسم الأدوية.

سامر لزيق حاصل على بكالوريوس العلوم، بالإضافة الى درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية، وماجستير في إدارة الأعمال، ودكتوراه في إدارة الأعمال.

كما يملك سامر لزيق براءة اختراع لمستحضر دوائي «مخترع رئيسي»، وأيضا «مخترع مشارك» لبراءتي اختراع في مجالي المستحضرات والأجهزة الصيدلانية.

اترك تعليق