سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

زيتا فارما للصناعات الدوائية تُدشن المرحلة الأولى من مصنعها العام الجاري بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه

تعتزم شركة زيتا فارما للصناعات الدوائية، أحد أبرز الشركات الأكثر نموا في سوق الدواء المصري، إفتتاح المرحلة الأولى من مصنعها للأدوية وبدء عملية االتشغيل والإنتاج، قبل نهاية العام الجاري .

وقال أحمد البنا رئيس مجلس ادارة شركة زيتا فارما، أن المصنع مكون من أربعة مراحل، حيث تم الإنتهاء من إنشاءات المرحلة الأول وتم توريد ماكينات التصنيع والتي تتوافق مع أحدث معايير التكنولوجيا الدوائية العالمية.

وأوضح أحمد البنا، أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المصنع التي تقع على ثمانية ألاف متر مربع في مدينة السادات تصل الى 250 مليون جنيه، والتي تم توفيرها عن طريق التمويل الذاتي.

وأكد أحمد البنا على إنشاء مصنع زيتا فارما بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية والاشتراطات الدولية لصناعة الدواء، والمصنع فى سبيله حالياً للاعتماد من هيئة الدواء الأوروبية بما يسمح بتصدير أدوية الشركة إلى أوروبا، ولضمان توفير أفضل الأصناف الدوائية للسوق المحلية وفقا للمعايير العالمية.

وحققت شركة زيتا فارما للصناعات الدوائية، نموا في حجم مبيعاتها خلال العام الماضي مسجلة نحو 114 مليون جنيه وتستهدف الوصول بها الى 250 مليون جنيه خلال العام الجاري 2021.

شركة زيتا فارما هي شركة مساهمة مصرية، بدأت عملها بالسوق المصرية عام ٢٠١٥ بطرح أدوية فيروس سي، وشاركت بقوة في المبادرة القومية «١٠٠مليون صحة»، وواصلت بعد ذلك طرح الأدوية ذات الأهمية العالية للمريض المصري، وتحتوي محفظتها من الأدوية في مصر علي اكثر من 150 مستحضر تغطي معظم المجموعات العلاجية الحيوية.

 

اترك تعليق