سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريليف ثيرابيوتكس» السويسرية: «أفيبتاديل» ساهم في بقاء مرضى كورونا لفترة أطول على قيد الحياة

قالت شركة ريليف ثيرابيوتكس السويسرية للأدوية، أن الأشخاص الذين حصلوا على عقار «aviptadil» البالغ من العمر 50 عامًا والذي يخضع لتجارب سريرية ضد كوفيد-19، ظلوا على قيد الحياة بعد 60 يومًا من أولئك الذين لم يحصلوا على الدواء.

وأضافت شركة ريليف ثيرابيوتكس التي لا تزال تنتظر نتائج الدراسات العشوائية لعقار «أفيبتاديل»، والتي تسمى أيضًا RLF-100 – إن 17 من 21 مريضًا في العناية المركزة حصلوا على الدواء ظلوا على قيد الحياة، مقارنة بأربعة من 24 مريضًا لم يحصلوا على «أفيبتاديل».

وتعد الدراسات العشوائية الدقيقة علميًا المعيار الذهبي لتقييم فعالية الطب المحتملة ، وتتوقع Relief نتائج من تجربتين من هذا القبيل هذا العام.

وأوضحت ريليف ثيرابيوتكس إن المرضى في هذه الدراسة كانوا مرضى للغاية بأمراض أخرى ليكونوا مؤهلين لتلك التجارب.

قال جهاد جورج يوسف، الباحث الرئيسي في الدراسة في مستشفى هيوستن ميثوديست ، في بيان صادر عن ريليف ثيرابيوتكس: «”نتطلع إلى النتائج القادمة من التجربة العشوائية، مزدوجة التعمية، المرتقبة للمرضى الأقل خطورة لتأكيد هذه النتائج».

كانت شركة ريليف ثيرابيوتكس السويسرية للأدوية، وشريكتها الأمريكية NeuroRx قد أعلنا في وقت سابق إنهما أبرما صفقات مع شركتي «Bachem» و «Nephron Pharmaceuticals» لتزويد وإنتاج عقار «aviptadil» ضد كوفيد-19.

 

اترك تعليق