سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون للأدوية» توقف تسجيل المرضى مؤقتا في تجارب أدوية سرطان الغدد الليمفاوية

قالت شركة ريجينيرون، للصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية، إنها أوقفت مؤقتًا تسجيل المرضى في تجربتين تختبران عقار سرطان الغدد الليمفاوية التجريبي بعد أن طلبت هيئة الصحة الأمريكية تغييرات في البروتوكولات التجريبية.

وأضافت ريجينيرون «المشاركين الذين يستفيدون من عقار أودرونكستاماب قد يستمرون في العلاج إذا وافقوا على ذلك».

كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وضعت التجارب في انتظار سريري جزئي وطلبت من الشركة تغيير البروتوكولات لتقليل حدوث استجابة التهابية تسمى متلازمة إطلاق السيتوكين في المرضى، وفقًا لما ذكرته ريجينيرون.

وقال المعهد الوطني للسرطان، قد تحدث المتلازمة، الناتجة عن إطلاق كبير وسريع لمواد مناعية تسمى السيتوكينات، بعد العلاج ببعض أنواع علاجات السرطان ويمكن أن تكون شديدة أو قاتلة في بعض الأحيان. وله أعراض مختلفة بما في ذلك الحمى والصداع واضطراب التنفس.

وأوضحت الشركة إن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يؤثر على تجربة في مرحلة مبكرة من اختبار odronextamab، في مرضى السرطان المصابين بأورام الغدد الليمفاوية B-cell non-Hodgkin (B-NHL) وسرطان الدم الليمفاوي المزمن.

وأضافت ريجينيرون إن تجربة أخرى في منتصف المرحلة تختبر العقار في أنواع فرعية من B-NHL ستوقف التسجيل مؤقتًا.

وأوضحت إنها تعتزم تقديم تفاصيل البروتوكولات التي تم تغييرها إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بهدف استئناف تسجيل المرضى في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2021.

 

اترك تعليق