سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» تحقق 3.43 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم نمو عقاري «إيليا» و«دوبيكسنت»

أعلنت شركة ريجينيرون الأمريكية للأدوية، عن تحقيقها 3.43 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2023،متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 3.29 مليار دولار بدعم نمو عقاري «إيليا» و«دوبيكسنت».

وحقق عقارها الرائج «إيليا Eylea» لعلاج الضمور البقعى الرطب بالعين، مبيعات بقيمة 1.46 مليار دولار، بما في ذلك 123 مليون دولار من نسخة الجرعة الأعلى من الدواء، وذلك تماشيًا مع الأهداف التي حددتها الشركة مسبقًا في يناير.

وقالت الشركة إنها قدمت طلبًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتوسيع استخدام علاج الأكزيما دوبيكسنت، في المرضى الذين يعانون من نوع من أمراض الرئة المعروف باسم مرض الانسداد الرئوي المزمن.

وقفز صافي مبيعات «Dupixent» بنسبة 31% في الربع الرابع وبنسبة 33% خلال العام بأكمله.

وأعلنت الشركة عن تحقيق أرباح قدرها 3.95 مليار دولار خلال العام بأكمله 2023، أو 34.77 دولارًا للسهم، بينما بلغت الإيرادات 13.12 مليار دولار.

وزادت استثمارات الشركة في مجال البحث والتطوير، مما يعكس التزامها بتطوير خط أنابيبها، مع زيادة بنسبة 13% في نفقات البحث والتطوير في الربع الرابع.

وعلى الرغم من هذه الإنجازات، واجهت شركة ريجينيرون تحديات، بما في ذلك انخفاض صافي مبيعات «إيليا» في الولايات المتحدة بسبب ديناميكيات السوق، مما أدى إلى انخفاض صافي سعر البيع وكمياته.

وشهد أرباح الربع الرابع انخفاضًا طفيفًا بنسبة 3% لتسجل 1.16 مليار دولار وانخفاضًا بنسبة 9% للعام بأكمله إلى 3.95 مليار دولار أمريكي، كما شهد صافي الدخل غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً انخفاضات بنسبة 6% للربع الرابع و2% للعام بأكمله.

 

اترك تعليق