سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روش توقع صفقة مع «Recursion» الأمريكية لتطوير أدوية للأعصاب والسرطان مقابل 450 مليون دولار

أبرمت شركة روش السويسرية صفقة تعاون لمدة 10 سنوات مع شركة “Recursion” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية لتطوير مجموعة من الأدوية المحتملة للأعصاب والسرطان بقيمة 450 مليون دولار.

من جانبه قال جيمس صبري، رئيس الشراكة في شركة روش، إن الصفقة تسمح لما يصل إلى 40 برنامجًا تجريبيًا بالخروج من تقنية Recursion ، وهي جزء من جهود روش الأوسع للاستثمار في المنصات التي يمكن أن تدعم مجموعة من الأدوية.

وأشار إلى أن شركة روش ستدفع  150 مليون دولار مقدمًا ، بالإضافة إلى التطوير والتسويق والإيرادات التي يمكن أن تتجاوز 300 مليون دولار لكل مشروع.

من جانب أخر صوّت مساهمو شركة روش السويسرية بأغلبية ساحقة لدعم بيع شركة نوفارتس السويسرية للأدوية، حصتها في شركة روش البالغة قيمتها 20.7 مليار دولار، مما ينهي الاستثمار الذي استمر نحو 20 عامًا.

وعقدت شركة Roche اجتماعًا عامًا غير عادي لتسوية الأمور المتعلقة بخطتها لفك الارتباط بين شركتي الأدوية، وكلاهما مقرهما في بازل.

وقالت شركة روش إن المساهمين وافقوا على البيانات المالية الأولية القانونية المدققة للشركة اعتبارًا من 31 أكتوبر 2021 بأغلبية 100٪، كما أيدوا شراء الحصة التي تمتلكها «نوفارتس» البالغة 53.3 مليون سهم بأغلبية 99.85٪.

وتم استيفاء متطلبات قانون الشركات لإعادة الشراء، على حد قول روش، ومن المتوقع أن يتم إغلاق صفقة إعادة الشراء خلال أيام .

اترك تعليق