سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تطلق اختبارًا جديدًا لاكتشاف متغير أوميكرون «XBB.1.5» سريع الانتشار

أطلقت شركة روش السويسرية اختبار “PCR” جديدًا للكشف عن متغير فرعي سريع الانتشار لمتغير أوميكرون Omicron لفيروس كورونا.

وأضافت الشركة أن الاختبار الجديد يستهدف على وجه التحديد متغير XBB.1.5 Omicron وسيساعد الباحثين على تتبع نسب الفيروس عن كثب وتقديم رؤى حول علم الأوبئة وتأثيره على الصحة العامة.

وقالت روش إن متغير “XBB.1.5″، منتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وينتشر بسرعة إلى دول أخرى.

وأشارت الشركة، إلى إن القدرة على التمييز بين المتغيرات الناشئة وفهم أوجه التشابه والطفرات الخاصة بها، توفر أساسًا للخبراء لعمل تنبؤات حول انتشارها والاستجابة باستراتيجيات العلاج المناسبة”.

وتعد السلالة XBB.1.5 متغير فرعي من المتغير المسمى XBB، وهو ناتج عن سلالة BA.2، التي تسببت في رفع اعداد الإصابات في أوائل عام 2022، ويعد BA.2 أيضًا متغيرًا فرعيًا من أوميكرون، الذي يحمل نوع من البروتين الشوكي، الذي يحتوي على مجموعة من الطفرات التي تعزز قدرة المتغير على تجنب الأجسام المضادة، ولا تستطيع جميع اختبارات كورونا الموجودة تمييز هذا المتغير الفرعي.

من جانبه قال مات سوس، الرئيس التنفيذي لشركة روش، «تواصل الشركة تطوير ابتكارات تشخيصية تتعلق بفيروس كورونا من خلال توفير رؤى قيمة، بمساعدة العلماء والأطباء على فهم هذه السلالة الجديدة، وكيفية اختلافها عن المتغيرات الأخرى، وتأثيرها على الصحة العامة.

تابع “منذ بداية هذه الأزمة الصحية العالمية، التزمت شركة روش بتقديم حلول تشخيصية فعالة لتلبية الاحتياجات غير الملباة لمجتمعات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم”.

 

اترك تعليق