سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تستحوذ على شركة الأدوية الحيوية «Good Therapeutics» مقابل 250 مليون دولار

وقعت شركة “روش Roche ” السويسرية ،اتفاقية اندماج نهائية للاستحواذ على شركة الأدوية البيولوجية Good Therapeutics ومقرها الولايات المتحدة مقابل 250 مليون دولار .

وتركز “Good Therapeutics” على تطوير عقاقير (IL-2)‏ التي تعتمد على تكنولوجيا الأدوية المبتكرة النشطة.

ويُعد (IL-2)‏ نوعًا من أنواع العلاج المناعي يُطلق عليه العلاج الحيوي،و يُعد هذا الدواء شبيهًا بمادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي،ويعمل IL-2 من خلال تنشيط خلايا الجهاز المناعي لمكافحة السرطان.

ومع عملية الاستحواذ، ستحصل شركة روش على حقوق برنامج (IL-2)‏ الفعال المشروط الخاص بـ “Good Therapeutics”.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل الشركة على الحق الحصري في تقنية منصة “Good Therapeutics” لتطوير علاجات مستقبلات (IL-2)‏ .

من جانبه قال جون موليجان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Good Therapeutics”: “تم تأسيس الشركة لإنشاء فئة جديدة من العلاجات النشطة المشروطة التي ستكون أكثر فعالية وتجنب مشكلة التنشيط المناعي الجهازي الذي شوهد في الإصدارات السابقة من هذه الأدوية.

تابع “لقد ركزنا على (IL-2)‏ باعتباره بيولوجيا لها إمكانات كبيرة لإفادة المرضى.”

وعند إبرام الصفقة، يعتزم فريق “Good Therapeutics” الاستفادة من تقنيته لتصميم علاجات نشطة مشروطة لأهداف أخرى في علم الأورام المناعي.

وقال جيمس صبري ، الرئيس العالمي للشراكة في شركة روش، “نحن متحمسون لتقديم برنامج IL-2 المبتكر من “Good Therapeutics” المنظم إلى خط أنابيب الأورام الحالي لدينا، والذي يكمل بشكل جيد جهودنا في الجيل التالي من علاجات IL-2 واستراتيجيتنا الأوسع في مجال الأورام لتزويد مرضى السرطان بحلول مبتكرة وتحسين النتائج الصحية.

ومن المتوقع أن تنتهي عملية الاستحواذ في الربع الثالث من العام الجاري 2022.

 

اترك تعليق