سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روش تستثمر 500 مليون دولار في مركز عمليات عالمي جديد مع توفير 500 وظيفة

قالت شركة روش السويسرية «Roche» أنها ستخصص 500 مليون دولار على مدى خمس سنوات لمركز عمليات تقنية عالمي في مقرها الصيدلاني الكندي في ميسيسوجا.

وأشارت شركة روش إلى إن المركز يهدف إلى توظيف 200 عامل بحلول نهاية عام 2020 في سلسلة التوريد والجودة والوظائف التنظيمية الأخرى. وستضيف المنشأة بعد ذلك 300 عامل إضافي بحلول عام 2023.

وقالت متحدثة باسم شركة روش إن المخصصات المالية الجديدة ستدعم العمليات والإمداد عبر 13 مصنعًا للشركة و 11 موقعًا حول العالم.

وقالت الشركة إن مقر ميسيسوجا يضم الآن الوحدة التجارية الكندية التابعة لشركة روش بالإضافة إلى تطوير المنتجات والمشتريات العالمية والمعلوماتية الدوائية.

وانضمت شركة روش مؤخرا إلى اتفاق رئيسي مع ريجينيرون للصناعات الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية، للمساعدة في إنتاج وتسويق مجموعة من الأجسام المضادة لفيروس كورونا ، يطلق عليه اسم REGN-COV2 ، والذي يخضع حاليًا لمراجعة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للحصول على ترخيص استخدام طارئ في المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين المتوسطة والشديدة.

وبموجب اتفاقية ترخيص مدتها سبع سنوات ، ستحتفظ كل من Regeneron و روش بقدرة تصنيعية للعلاج استعدادًا للموافقات التنظيمية المستقبلية ، مع تعامل ريجينيرون مع طرح الولايات المتحدة و روش للتوزيع في مكان آخر.

وقال ريجينيرون إن الشركاء يتوقعون إنتاج 650 ألف إلى مليوني جرعة علاج ، أو 4 ملايين إلى 8 ملايين جرعة وقائية كل عام.

ولا تزال الجرعات النهائية قيد الإعداد في التجارب السريرية ويمكن أن تغير هذه الأرقام.

وتمثل القدرة التصنيعية تحديًا كبيرًا للأجسام المضادة لكورونا ، والتي عادة ما تكون باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً لإنتاجها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، توقع سكوت جوتليب لبمسئول السابق في إدارة الغذاء والدواء أن الصناعة ستحتاج إلى إنتاج ما بين 300 ألف و 400 ألف جرعة من علاجات الأجسام المضادة كل شهر لتلبية الطلب المحتمل ،

وقال إن الصناعة “تأخرت كثيرًا” في التوسع لتصل إلى الطلبات هذا العام.

وقد تكون أحدث محاولات شركة روش في البحث عن علاج COVID-19 مفيدة لشركة الأدوية على المدى القصير.

وقد تشهد مجموعة الأدوية مبيعات تصل إلى 6 مليارات دولار في عام 2021 ، وفقًا لمحللة مورننج أندرسن -مشيرة إلى إنه إذا حصل العقار على موافقة سريعة من إدارة الغذاء والدواء ، وهو احتمال بالنظر إلى البيئة السياسية الحالية ودور REGN-COV2 في علاج الرئيس دونالد ترامب ، فقد يصل العقار إلى 10 مليارات دولار في عام 2021.

وتأتي خطوة روش اللوجستية الكبيرة بعد سنوات من تقليص عمليات التصنيع العالمية ، بما في ذلك إلغاء مئات الوظائف.

وفي سبتمبر 2019 ، أعلنت شركة روش عن خطط لتسريح 132 عاملاً في موقع Clarecastle بأيرلندا مع تخصيص 24 مليون يورو للموظفين المغادرين

وفي وقت سابق من العام ، تعهدت شركة الأدوية بإغلاق مصنعها الإنتاجي في ريو دي جانيرو على مدى أربع إلى خمس سنوات ، مما يعرض للخطر وظائف 440 موظفًا من شركة روش و 200 مقاول في الموقع ، حيث تصنع الأدوية للسوق المحلي وأوروبا.

 

اترك تعليق