سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تدخل في شراكة مع «Adaptimmune» لتطوير علاجات بالخلايا بقيمة 3 مليار دولار 

دخلت شركة «Adaptimmune Therapeutics» للأدوية البيولوجية في اتفاقية تعاون وترخيص إستراتيجية مع شركة «Genentech»، التابعة لمجموعة روش، لتطوير وتسويق علاجات الخلايا الخيفية لمعالجة مؤشرات الأورام المتعددة.

وقالت الشركة إن التعاون يتكون من عنصرين، تطوير علاجات خيفية للخلايا التائية لما يصل إلى خمسة أهداف مشتركة للسرطان، وتطوير علاجات شخصية للخلايا التائية الخيفية.

ستكون «أدابتيموني أثيرابيوتيكس» مسؤولة عن تطوير المرشحين السريريين باستخدام منصة خيفية مشتقة من الخلايا الجذعية المحفزة لإنتاج الخلايا التائية. جينينتيك ستكون مسؤولة عن مدخلات «TCRs» والتطوير السريري والتسويق اللاحق.

ستتلقى «أدابتيموني» دفعة مقدمة قدرها 150 مليون دولار ومدفوعات إضافية قدرها 150 مليون دولار على مدى خمس سنوات، ما لم يتم إنهاء الاتفاقية في وقت سابق. قد تكون «أدابتيموني» مؤهلة أيضًا لتلقي مدفوعات متعلقة بالبحث والتطوير والتنظيم والتجارة والتي من المحتمل أن تتجاوز 3 مليارات دولار.

ستحصل «أدابتيموني» أيضًا على إتاوات متدرجة على صافي المبيعات من رقم واحد إلى رقم مزدوج منخفض.

يحق لشركة «أدابتيموني» الاشتراك في حصة أرباح / تكلفة بنسبة 50/50 في الولايات المتحدة على المنتجات “الجاهزة”.

إذا اختارت «أدابتيموني» الاشتراك، فستكون مؤهلة لمشاركة 50 في المائة من الأرباح والخسائر من المبيعات الأمريكية على هذه المنتجات وتكون مؤهلة لتلقي مدفوعات بارزة قائمة على المبيعات والتنظيمية خارج الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى الإتاوات على الشبكة خارج الولايات المتحدة مبيعات.

 

 

اترك تعليق