سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تبرم مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة العراقية لتطوير الخدمات الصحية وتوفير رعاية مبتكرة 

أبرمت شركة (اف هوفمان لا روش ليمتد) (سويسرا) “روش”، مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة العراقية، لتطوير الخدمات الصحية في البلاد وتمكين المرضى من الحصول على رعاية صحية “مبتكرة” ذات جودة عالية.

وأوضحت الوزارة في بيانها: ان مذكرة التفاهم هذه تعكس مدى إيمانها بأهمية الشراكة مع المؤسسات والشركات الفاعلة في قطاع الرعاية الصحية للوصول إلى الهدف الأهم المتمثل في تحسين تجربة المواطنين العراقيين في مجال الخدمات الصحية».

موضحة أن «هذه المذكرة ليست إلا محطة مهمة لبرنامج تعاون سيلتزم من خلاله كل من (روش) و وزارة الصحة العراقية باتخاذ خطوات فاعلة تمكن المرضى من الحصول على رعاية صحية متكاملة ومبتكرة أيضاً».

وأشارت إلى أن: هذه الشراكة تنص على عمل الطرفين يداً بيد لتعزيز القيمة المقدمة للمرضى خصوصا لمرضى السرطان وأمراض الدم والهيموفيليا والتصلب المتعدد والأمراض النادرة.

وأعرب وزير الصحة، بحسب البيان، عن سعادته بالعمل المستمر مع الشركات والمؤسسات المختلفة لتحقيق رؤية الوزارة في مجال الرعاية الصحية في عموم البلاد.

من جانبه سلط مدير شركة روش في العراق الدكتور أيمن حاج إبراهيم سلط الضوء على مساعي الشركة المستمرة لتوظيف قدراتها وإمكانياتها لدعم جهود وزارة الصحة بالنهوض بالقطاع الصحي في العراق بالقول إن العنصر الأساسي في تمكيننا من تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية في العراق يتمثل في إيمان شركائنا بنا»،.

مبينا أن «هذه الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة العراقية تعني أن الجانبين على الطريق الصحيح وبأن الرؤية الطموحة في مجال الرعاية الصحية في العراق يمكن تحقيقها بتضافر جميع الجهود وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص».

ويقع المقر الرئيسي لمجموعة روش في بازل بسويسرا، وتباشر عملها في أكثر من 100 دولة، وفي عام 2020 تجاوز عدد العاملين بها 100,000 موظف من جميع أنحاء العالم، وفي العام ذاته، استثمرت روش 12.2 مليار فرنك سويسري في الأبحاث والتطوير.

اترك تعليق