سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تبدأ محادثات مع «رويفانت» للحصول على عقار تجريبي لأمراض الأمعاء الالتهابية مقابل 7 مليارات دولار

بدأت شركة روش السويسرية محادثات للحصول على عقار تجريبي لعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية من شركة “رويفانت Roivant” للتكنولوجيا الحيوية في صفقة يمكن أن تقدر قيمتها بأكثر من 7 مليارات دولار. .

وقال ألان هيبي المدير المالي لشركة روش السويسرية للأدوية اليوم الخميس إن الشركة بحاجة إلى مشروعات تطوير أدوية أفضل في مراحل متقدمة لتعزيز قيمتها السوقية المتدهورة.

وأضاف في تصريحات إعلامية أن النقطة الأهم التي تركز عليها الشركة هي حقًا الانتكاسات التي واجهناها العام الماضي في المرحلة المتأخرة من تطوير بعض الأدوية، مما يتطلب العمل على تعزيز محفظة الأدوية الخاصة بنا لتعزيز حركة السهم وهو مايتم عبر تطوير بعض الأدوية أو إجراء بعض المحادثات للاستحواذ على عقارات تجريبيه في مراحل متقدمة.

وأشار ألان هيبي، إلى إن بعض التقدم قد تم إحرازه بالفعل وأن سعر سهم روش عانى أيضًا بسبب تراجع الطلب القوي المتعلق بفيروس كورونا على الاختبارات والعلاجات.

وانخفض السهم بنسبة 18% خلال الأشهر الـ 12 الماضية ، مقارنة بانخفاض بنسبة 1.7% فقط في مؤشر STOXX Europe 600 للرعاية الصحية .

وقال توماس شينكر الرئيس التنفيذي لشركة روش والذي يتولى المنصب منذ مارس الماصي، إن المئات من عمليات الشراء المحتملة للشركات أو حقوق تطوير الأدوية قيد الدراسة ومع ذلك كان الانضباط المالي هو الأهم.

وفي نوفمبر 2022 ، لم يساعد أحد الأدوية المرشحة من شركة روش ضد مرض الزهايمر كما هو مأمول، وفي وقت سابق من ذلك العام، فشل العلاج المناعي لسرطان الرئة tiragolumab في التجارب ، مما أثر على أسهم الشركة.

ووافقت المجموعة السويسرية هذا الأسبوع على دفع 310 ملايين دولار مقدمًا لشركة Alnylam  مقابل حقوق التطوير المشترك لعقار مرشح لعلاج ارتفاع ضغط الدم الذي يصعب السيطرة عليه.

 

اترك تعليق