سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روش: أدوية «أكتيمرا / روأكتيمرا» تقلل من الحاجة الى أجهزة التنفس لمرضى كورونا

قالت شركة روش السويسرية للأدوية، يوم الجمعة، إن أدويتها، «أكتيمرا / روأكتيمرا» تقلل من احتمالية حاجة مرضى الالتهاب الرئوي المرتبط بكوفيد -19 إلى تهوية ميكانيكية.

وأستشهدت شركة روش بنتائج دراسة المرحلة الثالثة من «EMPACTA» التي أجريت في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة ، إن مرضى المستشفيات الذين يتناولون الدواء كانوا أقل عرضة بنسبة 44٪ لأجهزة التنفس الصناعي أو الموت.

وأوضحت روش إنها ستتبادل نتائج تجربتها مع السلطات الصحية ، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتعد هذه الأخبار بمثابة دفعة لشركة روش بعد فشل محاولة إعادة تجهيز دواء التهاب المفاصل الروماتويدي «Actemra / RoActemra» لعلاج المرضى الذين يعانون من التهاب رئوي شديد مرتبط بـ كوفيد-19 في تجربة المرحلة المتأخرة.

واشارت الشركة في يوليو الى إن تجربتها «Covacta» لم تحقق نقطة النهاية الأولية المتمثلة في تحسين الحالة السريرية للمرضى المصابين بالالتهاب الرئوي المرتبط بـ كوفيد-19، أو نقطة النهاية الثانوية الرئيسية لخفض وفيات المرضى.

وقال ليفي جارواي ، كبير المسؤولين الطبيين في شركة Roche ورئيس تطوير المنتجات العالمية: «أظهرت تجربة «EMPACTA» أن «أكتيمرا / روأكتيمرا» يمكن أن يقلل من الحاجة إلى التهوية الميكانيكية لدى المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي المرتبط بكوفيد-19، وهي نتيجة مهمة في هذا المرض الخطير».

 

اترك تعليق