سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روسيا توافق على لقاح كورونا الثاني «EpiVacCorona» بعد إنتهاء التجارب الأولية

منحت روسيا الموافقة التنظيمية للقاح ثاني لفيروس كوفيد -19، وفقا لسجل الأدوية المصرح بها، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين عن سعادته النبأ في اجتماع حكومي يوم الأربعاء.

وطوَّر معهد Vector في سيبيريا الضربة القاضية وأكمل التجارب البشرية في مراحلها المبكرة الشهر الماضي. ومع ذلك ، لم يتم نشر النتائج بعد ، ولم تبدأ بعد تجربة واسعة النطاق ، تُعرف بالمرحلة الثالثة.

وقال بوتين في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي: «نحتاج إلى زيادة إنتاج اللقاح الأول والثاني».

وتابع. «نحن نواصل التعاون مع شركائنا الأجانب وسنعزز لقاحنا في الخارج».

واللقاح القائم على الببتيد ، المسمى EpiVacCorona ، هو ثاني لقاح يتم ترخيصه للاستخدام في روسيا.

وكانت هناك تجربة مضبوطة بالغفل على 100 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 في نوفوسيبيرسك.

وتم ترخيص لقطة طورها معهد جماليا في موسكو، Sputnik V ، للاستخدام المنزلي في أغسطس.

تم تسجيل هذا اللقاح ، القائم على ناقل الفيروس الغدي ، قبل تجارب المرحلة الثالثة. وتجري الآن محاكمة يشارك فيها 40 ألف مشارك في موسكو.

ومن المرجح أن تبدأ تجربة بشرية واسعة النطاق لـ EpiVacCorona في نوفمبر أو ديسمبر ، حسبما نقلت وكالة تاس للأنباء عن وكالة مراقبة سلامة المستهلك Rospotrebnadzor ، التي تشرف على المعهد ، قوله هذا الشهر.

وذكرت وكالة أنباء انترفاكس أنه من المتوقع أن يشارك في المحاكمة 30 ألف متطوع من بينهم أول خمسة آلاف من سكان سيبيريا.

ووفقًا لوزارة الصحة ، تلقى المئات من الأشخاص في المهن التي تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا حقنة الجمالية ، لكن اللقاح لم يستخدم بعد بشكل عام.

ومنذ بداية الوباء ، سجلت روسيا أكثر من 1340.000 إصابة ، في المرتبة الرابعة في العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

ويتم تطوير لقاح آخر ضد «COVID-19» من قبل معهد تشوماكوف في سان بطرسبرج. وتخطط لبدء تجربة سريرية مبكرة يشارك فيها حوالي 300 شخص في 19 أكتوبر.

 

اترك تعليق