سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روسيا تكثف مستشفيات «العزل» للتعامل مع الموجة الثانية «الكبيرة» من كورونا

قالت أربعة مصادر طبية لرويترز إن مستشفيات موسكو تلقت تعليمات لتوفير مئات الأسرة لمرضى كوفيد -19 استجابة لتسارع حاد في عدد الحالات، حيث حث عمدة المدينة العمال وكبار السن على البقاء في منازلهم.

تم تصنيف عشرات المستشفيات في العاصمة الروسية كمراكز خاصة لفيروس كورونا عندما ضرب الوباء في مارس ، لكنها عادت لعلاج المرضى الآخرين مع انحسارها خلال الصيف.

واوضحت المصادر إن البعض الآن يعود إلى وضع كورونا .

موجة ثانية كبيرة

وقال مسعف في مستشفى كوموناركا، أحد المراكز الرئيسية لفيروس كورونا في موسكو ، لرويترز: «هذه حقًا موجة ثانية كبيرة».

وأوضح المصدر إنه بعد إدخال أكبر عدد من مرضى فيروس كورونا منذ بدء تفشي المرض إلى المستشفى يوم الخميس، كان المستشفى يعمل بنسبة 120٪ من طاقته الطبيعية.

وفي جميع أنحاء روسيا ، أبلغ المسؤولون عن 7212 إصابة جديدة يوم الجمعة ، ليرتفع إجمالي عدد الحالات الوطنية إلى 1136048 – رابع أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

وفي موسكو، ارتفعت الحالات الجديدة بنسبة 50٪ تقريبًا بين عشية وضحاها إلى 1560 من 1050 في اليوم السابق.

رفع قيود الإغلاق

ورفعت روسيا العديد من قيود الإغلاق في يونيو، وتعمل العديد من المتاجر والشركات ووسائل النقل العام في العاصمة التي يزيد عدد سكانها عن 12.5 مليون شخص بشكل طبيعي.

ومع ذلك ، أوصى العمدة سيرجي سوبيانين يوم الجمعة بأن يحول رؤساء جميع الشركات في المدينة أكبر عدد ممكن من موظفيهم إلى العمل من المنزل اعتبارًا من يوم الاثنين.

غرامة عدم وجود قناع

وقالت فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في المدينة ، إن شركة TsUM ، المتجر الرئيسي للسلع الفاخرة في موسكو ، تم تغريمها مليون روبل (13 ألف دولار) لفشلها في جعل زوارها يرتدون أقنعة.

وأوضحت إن المداهمات للتحقق من ارتداء الأقنعة الإجباري في المتاجر مستمرة وإنه تم إصدار أكثر من 15 ألف غرامة.

ونصح سوبيانين أي شخص يعاني من مشاكل صحية مزمنة أو أكبر من 65 عامًا بالبقاء في المنزل إلا في الظروف العاجلة.

وقال إن أي سكان موسكو في سن التقاعد يجب أن يعملوا من المنزل أو يحصلوا على عطلة.

أسرة رعاية مركزة

قال أحد موظفيها لرويترز إن عيادة رئيسية أخرى لفيروس كورونا، وهي المستشفى رقم 52 ، كانت ممتلئة بنسبة 98٪ حتى ليلة الخميس، ولم تكن هناك أسرة رعاية مركزة مجانية.

وأعاد المستشفى مؤخرًا فتح أحد أقسامه للمرضى غير المصابين بفيروس كورونا ، لكن أُمر بالعودة بالكامل لعلاج فيروس كورونا بحلول يوم الاثنين.

زيادة مفاجئة في الإصابات

وتصاعدت الزيادة المفاجئة في موسكو منذ أن أعادت روسيا فتح المدارس في الأول من سبتمبر، وتضاعف عدد الإصابات اليومية الجديدة بأكثر من الضعف مقارنة بأواخر أغسطس.

وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن عيادتين أخريين على الأقل في موسكو، هما مستشفى إينوسيمتسيف والمستشفى رقم 50 ، عادت إلى علاج مرضى فيروس كورونا.

قال طبيب في أحدهم: «لقد تلقينا أوامر بإعادة فتح أبوابنا لمواجهة فيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع». وقال إن المرضى الآخرين سيستمرون في العلاج هناك.

وسيوفر المستشفيان أكثر من 500 سرير لمرضى فيروس كورونا ، وفقًا لأمر وزارة الصحة في موسكو اطلعت عليه رويترز.

طلب إضافي على مستشفيات العزل

وقالت نائبة عمدة موسكو ، أناستاسيا راكوفا ، إن الطلب الإضافي في جميع أنحاء العاصمة يتم تلبيته باستخدام «القدرات الاحتياطية» ومرافق المراقبة التي لا تُستخدم عادةً لعلاج المرضى.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن روسيا ليس لديها خطة لإعادة فرض قيود الإغلاق الصارمة ، لكنه حث الناس على “توخي الحذر والعناية بنفسك وأحبائك”.

وقالت فرقة العمل الوطنية للفيروس التاجي إن 108 أشخاص لقوا حتفهم في أنحاء روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 20.056. وتحتل روسيا المرتبة الثانية عشر في عدد الوفيات في العالم ، بحسب الأرقام الرسمية.

 

اترك تعليق