سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رغم تدني عدد الاختبارات.. إصابات كورونا في أفريقيا تتجاوز الـ 2 مليون حالة

تجاوز إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في أفريقيا حاجز مليوني شخص اليوم الأربعاء، رغم بطء إضافة الإصابات المبلغ عنها مقارنة بمناطق أخرى حول العالم.

مع وجود أكثر من 2،012،000 حالة ، تمثل إفريقيا أقل من 4٪ من الحالات المبلغ عنها في العالم ، والتي يعتقد العديد من الخبراء أنها أقل من العدد.

ويعتقدون أن العديد من حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 والوفيات ذات الصلة في إفريقيا من المحتمل أن يتم إغفالها لأن معدلات الاختبار في القارة التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار شخص هي من بين أدنى المعدلات في العالم ، والعديد من الوفيات من جميع الأنواع لا يتم تسجيلها.

معدل الوفيات

يعد معدل وفيات COVID-19 في المنطقة عند 2.4 ٪ تقريبًا ثالث أعلى معدل في العالم بعد أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط ، على الرغم من أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها أقل بكثير. أبلغت أفريقيا عن أكثر من 48000 حالة وفاة حتى الآن.

أبلغت دول مثل السودان وتشاد ومصر عن أعلى معدلات الوفيات في جميع أنحاء القارة بنسبة 7.81٪ و 6.28٪ و 5.82٪ على التوالي. يوجد في جنوب إفريقيا أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 المُبلغ عنها في القارة بأكثر من 750 ألف حالة ، مع معدل وفيات يبلغ 2.71٪.

مع تمثيل القارة لما يقرب من 16.7 ٪ من سكان العالم بأسره ، تم الإبلاغ عن حوالي 15 حالة لكل 10000 شخص.

يمكن أن يُعزى انخفاض عدد الإصابات والوفيات في إفريقيا مقارنة بأوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة جزئيًا إلى عدة عوامل بصرف النظر عن احتمال انخفاض العدد.

تأخر الوصول

ضرب الفيروس أفريقيا في وقت متأخر عن القارات الأخرى ، مما منح العاملين الطبيين الوقت لإنشاء مستشفيات ميدانية ، وتوفير الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي ، والتعلم من تحسينات العلاج.

أدخلت جنوب إفريقيا واحدة من أصعب عمليات الإغلاق في العالم في أواخر مارس عندما أكدت البلاد 400 حالة فقط. يشير الخبراء أيضًا إلى التركيبة السكانية للقارة.

قال الخبراء إن خطر الإصابة بفيروس COVID-19 الحاد يزداد مع تقدم العمر ، لذلك من المحتمل أن يساهم الشباب نسبيًا في القارة في انخفاض معدل الوفيات الإجمالي.

تتمتع الحكومات الأفريقية أيضًا بخبرة في مكافحة الأمراض المعدية الفتاكة مثل الإيبولا ، التي أودت بحياة أكثر من 11000 شخص في غرب إفريقيا في 2013 إلى 2016 ، لذلك لاحظ المسؤولون عندما بدأ فيروس كورونا الجديد في الانتشار في جميع أنحاء العالم ، واتخذ الكثيرون تدابير مبكرة للحد من انتشاره. الانتشار.

قال رئيس إقليمي لمنظمة الصحة العالمية إنه في الآونة الأخيرة ، كان للوباء تأثير على الخدمات الصحية الحيوية الأخرى في إفريقيا حيث تضطر البلدان إلى إعادة توجيه الموارد التي تم استنفاذها بالفعل.

 

اترك تعليق