سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رغم انخفاض حالات كورونا.. شنغهاي تدخل في إغلاق شامل وسط غضب متزايد من السكان

مددت السلطات الصينية، يوم الثلاثاء، إغلاقًا في شنغهاي لتغطية جميع سكان المركز المالي البالغ عددهم 26 مليونًا، على الرغم من الغضب المتزايد من قواعد الحجر الصحي في المدينة، حيث أظهرت النتائج الأخيرة 268 حالة فقط تظهر عليها أعراض كورونا يوميًا.

وفي اختبار رئيسي لاستراتيجية الصين لعدم التسامح مطلقًا للقضاء على فيروس كورونا الجديد، وسعت الحكومة الإغلاق إلى الأجزاء الشرقية من المدينة ومددت حتى إشعار آخر قيودًا في المناطق الغربية، والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، جاء الإغلاق الأوسع بعد أن شهدت الاختبارات ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بدون أعراض إلى أكثر من 13000 حالة.

ومع قيام عدد متزايد من أفراد الجمهور بمشاركة التعليقات ومقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن إحباطهم من الإغلاق الشامل، لم تظهر السلطات أي علامة على التردد.

وقال وو تشيانيو المسؤول بلجنة الصحة البلدية، في إفادة صحفية، إن “الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في شنغهاي في أصعب مرحلة وأكثرها خطورة”، مضيفًا: “يجب أن نتمسك بالسياسة العامة للتخليص الديناميكي دون تردد وبدون تردد”.

وتعرضت سياسة الحجر الصحي في شنغهاي لانتقادات بسبب فصل الأطفال عن والديهم ووضع حالات بدون أعراض بين أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض، ولم يعلق وو على الضجة بشأن الانفصال الأسري.

بينما قال مركز شنغهاي الطبي للأطفال على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، إن أحد مراكز العلاج المؤقتة افتتح قسما بسعة 1000 سرير لعلاج الآباء والأطفال، لكن لم يتضح ما إذا كان القسم الجديد يشير إلى تغيير أوسع في السياسة.

ونظم سكان شنغهاي عريضة عبر الإنترنت تدعو إلى السماح للأطفال الذين لا تظهر عليهم أعراض بالعزل في المنزل، مع توقيع ما لا يقل عن 1000 شخص، ولكن اعتبارًا من يوم الثلاثاء، لم يعد الوصول إليها متاحًا على تطبيق المراسلة وي شات.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، يوم الثلاثاء نقلاً عن قو هونغ هوى نائب الأمين العام لحكومة البلدية، أن المدينة أقامت حوالي 47700 سرير في عدد من المستشفيات المؤقتة المبنية حديثًا في شنغهاي، مع تجهيز 30 ألفًا آخر.

وقال قو، إنه تم تخصيص 62 موقعًا مؤقتًا للحجر الصحي في الفنادق والملاعب ومراكز المعارض.

وفرضت شنغهاي قيودًا صارمة الأسبوع الماضي في الوقت الذي تكافح فيه لاحتواء ما أصبح أكبر تفشي لكورونا، بعد اتباع نهج أكثر استهدافًا في الأصل.

وتم حبس الآلاف من السكان في مرافق الحجر الصحي البدائية بعد أن ثبتت إصابتهم، سواء كانت أعراضهم أم لا.

وقالت الحكومة إنه تم اختبار ما يقرب من 80٪ من إجمالي 25.7 مليون مسحة بحلول صباح الثلاثاء، ويتم متابعة النتائج الإيجابية على المستوى الفردي.

وتعد نسبة الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أعلى بكثير في شنغهاي من بقية العالم، والتي تُعزى إلى عملية الفحص التي تلتقط الأشخاص المصابين قبل أن يمرضوا.

اترك تعليق