سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«رعاية» السعودية تستحوذ على مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة مقابل 193.2 مليون ريال

أعلنت الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية” عن توقيع اتفاقية شراء مع المجموعة السعودية للرعاية الطبية؛ وذلك لغرض الاستحواذ على كامل حصص رأس المال في شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية شركة شخص واحد.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية للشركة المستهدفة تبلغ 193.2 مليون ريال، خاضعة لتعديلات متعارف عليها حسب آليات حسابات الإتمام بموجب الاتفاقية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية احتوت على ضمانات وتعهدات متعارف عليها مقدمة من البائع والمشتري، كما أن إتمام الصفقة مشروط باستيفاء عدد من الشروط التي تشمل الحصول على الموافقات النظامية المطلوبة (من ضمنها عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة)، وموافقة الجمعية العامة للمشتري والبائع.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال مصادر الشركة الداخلية والتمويلات المصرفية.

كما لفتت إلى أن الشركة المستهدفة هي شركة رعاية صحية ويقع مركزها الرئيس في مدينة جدة، وتقدم خدماتها من خلال مستشفى يقع في مدينة جدة، ويقدم المستشفى العديد من الخدمات الطبية، ومنها الرعاية الطبية الشاملة والرعاية التمريضية طويلة الأمد، ورعاية المسنين والرعاية التلطيفية، وغيرها من الخدمات الطبية.

وتهدف الصفقة إلى المساهمة في تحقيق الاستراتيجية الاستثمارية لشركة “رعاية” من خلال التوسع في مجال الرعاية الصحية، واستغلال فرص النمو في الأسواق ذات العلاقة.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة فور إتمام الصفقة، وانتقال ملكية الشركة المستهدفة للمشتري.

وقامت “رعاية” بتعيين جي آي بي كابيتال كمستشار مالي وشركة السلوم والطعيمي للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن إتمام الصفقة وأية تطورات جوهرية وفقاً للمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ولفتت إلى أنه توجد أطراف ذات علاقة في الصفقة تتمثل في المجموعة السعودية للرعاية الطبية، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية سعد بن عبدالمحسن الفضلي، وعضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية أحمد بن وازع القحطاني، وعضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية فراج بن سعد القباني.

اترك تعليق